أعلن رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم عبد الخالق مسعود الثلاثاء إن صوت بلاده في انتخابات رئاسة الاتحاد الآسيوي سيصب لصالح رئيسه الحالي البحريني الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة، وذلك غداة زيارة قام بها الى بغداد المرشح المنافس الإماراتي محمد خلفان الرميثي.

وقال مسعود في تصريحات تلفزيونية "قرر الاتحاد العراقي أن يكون صوت العراق للشيخ سلمان بن إبراهيم، بالتشاور مع معالي وزير الشباب والرياضة" أحمد العبيدي.

وشدد على أن الرميثي "أخ عزيز وغال، لكن صوت العراق للشيخ سلمان".

وأوضح مسؤول الدائرة الاعلامية في الاتحاد محمد خلف أن مسعود "كشف اليوم عن اتفاق وتنسيق بينه وبين وزير الشباب والرياضة ورئيس اللجنة الاولمبية بخصوص منح صوت العراق الى الشيخ سلمان".

وكان الرميثي، رئيس الهيئة العامة للرياضة في الإمارات، قد زار بغداد أمس، في خطوة هي الأولى لمسؤول رياضي من بلاده منذ العام 2003، تاريخ الغزو الأميركي وسقوط نظام الرئيس صدام حسين.

وأتت الزيارة ضمن جولة يقوم بها الرميثي ضمن حملته للمنافسة على رئاسة الاتحاد القاري في الانتخابات المقررة في السادس من نيسان/أبريل المقبل، بمواجهة الرئيس الحالي الشيخ سلمان، والقطري سعود المهندي.

والتقى الرميثي أمس العبيدي ومسعود المرشح بدوره لعضوية المكتب التنفيذي للاتحاد الآسيوي.

وأفاد المسؤول الإعلامي أن رئيس الاتحاد العراقي "أجرى اتصالا هاتفيا مع رئيس الاتحاد الاسيوي الشيخ سلمان بن ابراهيم آل خليفة وقد أكد له الأخير استعداده لرفع الحظر عن ملاعب&