أشادت وسائل الاعلام العالمية بالأخلاق العالية التي تميزت بها بعثة المنتخب الياباني الذي شارك في بطولة كأس أمم آسيا 2019 التي اختتمت منافساتها بدولة الإمارات العربية المتحدة وشهدت تتويج منتخب قطر باللقب القاري.

ورغم خسارة منتخب اليابان أمام قطر بثلاثة أهداف لهدف في النهائي ، &إلا انه كسب قلوب الجماهير و وسائل الإعلام بأخلاقه العالية، مقدماً درساً في الروح الرياضية لجميع المنتخبات المشاركة في البطولة.

وكان لاعبو منتخب اليابان قد قاموا بتنظيف غرف ملابسهم بشكل كامل، قبل عودتهم إلى بلادهم غير متأثرين بخسارتهم للقب الآسيوي، حيث نشرت وسائل الإعلام العالمية صورة تظهر غرف ملابس المنتخب الياباني بعد المباراة، وقد ظهرت نظيفة بعدما قام اللاعبون بتنظيفها بشكل كامل، ثم كتبوا عبارات الشكر للإماراتيين بثلاث لغات (العربية و الإنكليزية و اليابانية) على السبورة التي يستخدمها المدرب لشرح خطته للاعبين.

وكانت بعثة المنتخب الياباني قد اقدمت على نفس العمل في نهائيات كأس العالم بروسيا، حيث قام اللاعبون حينها بتنظيف غرف ملابسهم مباشرة بعد خروجهم من دور الستة عشر ، أثر خسارتهم أمام المنتخب البلجيكي بثلاثة اهداف لهدفين ، كما قامت الجماهير اليابانية بتنظيف المدرجات.