قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

تابع هيوستن روكتس سلسلته الناجحة وحقق فوزه التاسع تواليا على حساب ضيفه تشارلوت هورنتس 118-106 الإثنين في دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين، فيما أثار نجم أوكلاهوما سيتي ثاندر جدلا بعد تهديدات لأنصار يوتا جاز الذين يتهمهم بالعنصرية.

وعزز روكتس موقعه في المركز الثالث لترتيب المنطقة الغربية بعدما حقق فوزه الـ 13 في آخر 16 مباراة والـ 42 مقابل 25 خسارة في البطولة، في حين مني تشارلوت هورنتس عاشر الشرقية بالخسارة الرابع تواليا والـ37 مقابل 30 انتصارا.

وعاد نجم هيوستن جيمس هاردن أفضل مسجل في الفريق بـ 28 نقطة بعد أن تخطاه إريك غودرون في المباراة السابقة أمام دالاس مافريكس لأول مرة في 44 مباراة.

واكتفى غوردون بتسجيل 22 نقطة في مباراة الأمس منها 5 ثلاثيات للمباراة الثالثة تواليا.

وقال هاردن، افضل هداف في الدوري مع معدل وسطي في المباراة الواحدة 36,2 نقطة والمرشح للقب أفضل لاعب للعام الثاني على التوالي، "هذا الفوز هو مرة أخرى نتيجة لتضافر جهود جميع عناصر الفريق، وليس من صنع لاعب واحد".

ووسع روكتس الفارق الى 28 نقطة في بعض مراحل اللقاء، لكن تشارلوت بقيادة كيمبا ووكر صاحب 40 نقطة و10 متابعات استطاع إنزاله في النهاية الى 12 نقطة.

وعلق مدرب روكتس مايك دانتوني على هذا الأمر بالقول "هذا يدل على أننا لا نستطيع أن نتهاون على الإطلاق. هذا هو الواقع الجديد في دوري المحترفين الأميركي".

وسيلتقي روكتس الأربعاء مع غولدن ستايت ووريرز، بطل الموسمين الماضيين، والذي هزمه العام الماضي 4-3 في نهائي المنطقة الغربية.

وحقق روكتس الفوز في المواجهتين السابقتين هذا الموسم، ويأمل بتحقيق الثالث على رجال ستيف كير لأول مرة منذ موسم 2009-2010.

-طابع عنصري-

حقق أوكلاهوما سيتي ثاندر الفوز الرابع على مضيفه يوتا جاز 98-89 في أربع مواجهات جمعت بينهما هذا الموسم، وثأر لنفسه بعد أن أخرجه الأخير العام الماضي من الدور الأول في البلاي أوف (الأدوار الإقصائية) باربع انتصارات مقابل خسارتين.

لكن أهمية هذه النتيجة تدحرجت الى المقام الثاني بعد أن أثار نجم سيتي ثاندر راسل وستبروك الجدل ما قد يعرضه للغرامة او حتى عقوبة الإيقاف بعد مشادة كلامية مع جمهور يوتا جاز حيث أظهر مقطع فيديو نشر على مواقع التواصل الاجتماعي، توجيهه الشتائم والتهديد للجمهور المنافس.

وكان وستبروك قريبا من تحقيق تريبل دابل جديدة (10 أو اكثر في ثلاث من الإحصائيات الخمسة الأساسية) بتسجيله 23 نقطة و11 متابعة و8 تمريرات حاسمة، لكنه فقد هدوء اعصابه بعد استفزازات من جمهور المنافس، فهدد بعنف صديق وصديقته حسب ما أظهر المقطع.

وأضاف دينيس شرودر (24 نقطة) وبول جورج 14 نقطة مع 11 متابعة، لكن لاعب يوتا دونوفان ميشتل كان أفضل مسجل في اللقاء (25 نقطة).

وبعد المباراة، نشر وستبروك، أفضل لاعب في موسم 2016-2017، بيانا دافع فيه عن نفسه، وقال "الشاب وزوجته في المدرجات طلبا مني أن أركع كما كنا نفعل في السابق. هذا الأمر يعبر عن عدم احترام تام وأعتقد بأنه يحمل طابعا عنصريا، هذا غير ملائم".

وأضاف "هناك الكثير من الناس يأتون لمشاهدة المباريات من أجل أن يتلفظوا بعبارات خالية من الاحترام تجاه مكاني ومكان عائلتي. خلال سنوات عدة، لم أقل شيئا لكي لا اجرح أحدا ولا أشتم الناس".

-نهاية سيئة لجولة بوسطن-

وانتهت جولة بوسطن سلتيكس في كاليفورنيا بشكل سيء حيث تعرض لخسارة قاسية أمام مضيفه لوس أنجليس كليبيرز 115-140.

ويعود الفضل في هذا الفوز الى الاحتياطي لو وليامس صاحب 34 مباراة والذي أصبح افضل مسجل بين اللاعبين الاحتياطيين في تاريخ البطولة بعدما رفع رصيده الى 11148 نقطة، بفارق نقطة واحدة عن الرقم القياسي السابق لدل كوري، والد ستيفن كوري النجم الحالي في صفوف غولدن ستايت ووريرز.

وأضاف الإيطالي دانيلو غاليناري 25 نقطة لكليبيرز الذي استفاد من خسارة يوتا جاز للصعود من المركز الثامن الى الثانمن في ترتيب المنطقة الغربية (39 مقابل 29)، بينما بقي بوسطت سلتيكس خامسا في الشرقية (41 مقابل 27).

وقاد كولين سيكستون (28 نقطة) وكيفن لوف (16 نقطة و18 متابعة) فريقهما كليفلاند كافالييرز، وصيف بطل الموسم الماضي، الى الفوز على ضيفه تورونتو رابتورز ثاني المنطقة الشرقية 126-101.

وتورونتو رابتورز (48 فوزا و20 خسارة) هو الفريق الثاني حتى الآن الذي ضمن تأهله الى البلاي أوف بعد ميلووكي باكس (50 مقابل 17)، فيما خرج كليفلاند كافالييرز من المنافسة مع نيويورك نيكس (المنطقة الشرقية) وفينيكس صنز (الغربية).

وقال لوف "إنه فوز عظيم. خصوصا أنه جاء على حساب فريق جيد بحق. إنه لأمر رائع جدا".

وعاد كاوهي ليونارد الى صفوف تورونتو بعد غياب عن المباراة السابقة، وسجل 25 نقطة، واضاف كايل لاوري (14 نقطة).

وفاز بروكلين نتس على ديترويت بيستونز 103-75، وواشنطن ويزاردز على ساكرامنتو كينغز 121-115.