قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

قاد جيمس هاردن فريقه هيوستن روكتس الى فوز مريح على ضيفه ممفيس غريزيلز، في أمسية شهدت تحقيق أفضل لاعب للموسم الماضي، رقما قياسيا جديدا في دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين.

وشهدت مباريات الليلة الأخيرة من عام 2018 الإثنين، بروز راسل وستبروك في فوز فريقه أوكلاهوما سيتي ثاندر على ضيفه دالاس مافريكس، بينما حقق حامل اللقب غولدن ستايت ووريرز فوزا كبيرا على مضيفه فينيكس صنز.

وفي فوز هيوستن على ممفيس 133-101، أنهى هاردن اللقاء مع 43 نقطة و10 متابعات و13 تمريرة حاسمة، محققا الـ "تريبل دبل" الرابعة له هذا الموسم والـ39 في مسيرته.

وحقق النجم البالغ 29 عاما، رقما قياسيا جديدا بتسجيل 35 نقطة وتحقيق خمس متابعات على الأقل للمباراة الثامنة تواليا، محطما الرقم السابق الذي حققه مرتين النجم الأسطوري السابق للدوري أوسكار روبرتسون.

الا أن الأهم بالنسبة الى هاردن كان قيادة فريقه الى تحقيق الفوز العاشر في آخر 11 مباراة، وتحسين سجل الفريق الى 21 فوزا و15 خسارة، بعد البداية الصعبة هذا الموسم لروكتس الذي بلغ في الموسم الماضي نهائي المنطقة الغربية، قبل أن يخسر بصعوبة أمام غولدن ستايت ووريرز 3-4.

وقال هاردن إن "الأمر الأهم هو إحضار البطولة الى المدينة".

وصنع هيوستن فارقا كبيرا في المباراة وصل الى 24 نقطة، قبل أن يقلصه لاعبو ممفيس الى تسعة فقط قبل 1:26 ثانية من النهاية. الا أن هاردن الذي سجل ست محاولات ثلاثية و21 رمية حرة من 27 محاولة، تمكن مع زملائه لاسيما بي جاي تاكر وأوستن ريفرز، من الحفاظ على التفوق.

وقال هاردن "هجوميا ودفاعيا لاعبونا يرفعون من مستواهم (...) لا يزال أمامنا طريق طويل، لكن أعتقد اننا نسير في الاتجاه الصحيح".

وكان هاردن أفضل مسجل في المباراة، بينما أضاف زميله كلينت كابيلا 19 نقطة و13 متابعة، في حين كان كايل أندرسون الأفضل لممفيس مع 20 نقطة وثلاث متابعات وخمس تمريرات حاسمة، وأضاف مايك كونلي 19 نقطة وست متابعات وخمس تمريرات.

ويحتل هيوستن المركز الخامس في المنطقة الغربية، بينما يجد غزيزليز نفسه في المركز العاشر في المنطقة نفسها مع 18 فوزا و18 خسارة.

- عودة وستبروك -

وفي مباراة أخرى، حقق راسل وستبروك "تريبل دبل" (10 أو أكثر في ثلاث من الفئات الاحصائية الفردية)، وقاد أوكلاهوما للفوز على ضيفه دالاس مافريكس 122-102.

وأنهى وستبروك المباراة مع 32 نقطة و11 متابعة ومثلها من التمريرات الحاسمة، ليعوض الأداء المخيب الذي قدمه في المباراة الأخيرة للفريق، والتي كانت أيضا في مواجهة دالاس الأحد، وانتهت بالخسارة 103-105.

وكان وستبروك قد أكد بعد تلك الخسارة التي اكتفى خلالها بتسجيل تسع نقاط، شعوره بأنه يشعر بأنه يخذل زملاءه في الفريق.

الا أن أوكلاهوما سيطر على المباراة ضد دالاس الإثنين، ولم يتمكن المضيف من التقدم في أي مرحلة من مراحلها. وكان أفضل مسجل للخاسر هاريسون بارنز مع 25 نقطة.

وحقق أوكلاهوما فوزه الـ23 هذا الموسم مقابل 13 خسارة، وهو يحتل المركز الثالث في ترتيب المنطقة الغربية خلف المتصدر دنفر ناغتس وحامل لقب الموسمين الماضيين غولدن ستايت الذي حقق الإثنين فوزا كبيرا على مضيفه فينيكس 132-109.

واعتمد غولدن ستايت على الرباعي ستيفن كوري (34 نقطة وتسع متابعات وأربع تمريرات) وكيفن دورانت (25 نقطة) وكلاي طومسون (15 نقطة وخمس متابعات) ودرايموند غرين (7 نقاط)، لتحقيق فوزه الـ25 هذا الموسم مقابل 13 خسارة.

ولم يتمكن فينيكس من التقدم سوى في بداية المباراة وبفارق نقطتين فقط، قبل أن يسيطر ووريرز حامل لقب الموسمين الماضيين على الغالبية العظمى من وقت اللقاء، ويصنع فارقا وصل الى 30 نقطة.

وكان أفضل مسجل لفينيكس دياندري ايتون مع 25 نقطة و10 متابعات.

الى ذلك، سقط بوسطن سلتيكس أمام مضيفه سان انتونيو سبيرز بنتيجة 111-120، في مباراة كان أفضل مسجل فيها لاعب سان أنتونيو لاماركوس ألدريدج مع 32 نقطة وتسع متابعات، بينما كان جايلن براون الأفضل في صفوف بوسطن مع 30 نقطة.

وخاض الفريقان منافسة متقاربة في الشوط الأول، اذ انتهى الربع الأول لصالح بوسطن 23-17 والربع الثاني بالتعادل 29-29، الا أن سان أنتونيو انتفض بشكل كبير في الربع الثالث وسجل 46 نقطة مقابل 30 لبوسطن، وتمكن من الحفاظ على تفوقه حتى صافرة النهاية.

وفي باقي مباريات الإثنين، فاز نيو أورليانز بيليكانز على مينيسوتا تمبروولفز 123 - 114، وتشارلوت هورنتس على أورلاندو ماجيك 125 - 100، وانديانا بايسرز على أتلانتا هوكس 116 - 108.