: آخر تحديث
في الدوري الأميركي للمحترفين

هاردن وأنتيتوكونمبو الأبرز في تفوق هيوستن وميلووكي

قاد النجم جيمس هاردن فريق هيوستن روكتس الى الفوز العاشر في آخر 11 مباراة له في دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين، بتسجيله 41 نقطة ضد ضيفه فينيكس صنز، بينما ساهم اليوناني يانيس أنتيتوكونمبو في قلب تأخر فريقه ميلووكي باكس بفارق 23 نقطة، الى فوز على مضيفه ميامي هيت.

وأنهى هيوستن مباراته 108-102 ليحقق الجمعة فوزه العاشر في 11 مباراة لم يخسر خلالها سوى أمام بطل الموسمين الماضيين غولدن ستايت ووريرز الأربعاء، بينما تفوق ميلووكي على ميامي 113-98.

في المباراة الأولى، كان هاردن، أفضل لاعب في الموسم الماضي، قريبا من تحقيق "تريبل دبل"، اذ سجل 41 نقطة وأضاف 11 تمريرة حاسمة، لكنه اكتفى بتسع متابعات، علما بأنه صنع أيضا ست سرقات للكرة.

وفرض هيوستن ثالث ترتيب المنطقة الغربية، إيقاعه في الربع الرابع من المباراة ضد صاحب المركز الأخير في المنطقة نفسها، اذ تقدم هيوستن في الربع الأول 31-26، وأنهى الشوط الأول لصالحه 57-55. وانتهى الربع الثالث متساويا 28-28، بينما كان الأخير لصالح هيوستن 25-17.

وشكل هاردن محورا أساسيا في الربع الأخير، اذ كانت له تمريرة حاسمة سجل على أثرها زميله دانويل هاوس ثلاثية تقدم بها فريقه 105-100 قبل أقل من دقيقة على نهاية اللقاء، وسجل هو بنفسه رمية حرة قبل 11 ثانية من صافرة النهاية ضمن لفريقه التقدم من خلالها 106-102، وأضاف رميتين حرتين أيضا في اللحظات الأخيرة لتنتهي المباراة بفارق ست نقاط.

وعلى رغم الأداء الإيجابي لهيوستن مؤخرا، أقر هاردن بأن الفريق لا يزال في حاجة الى التحسن في بعض أوجه اللعب لاسيما من خلال "أن نكون أكثر ثباتا"، معتبرا أن ذلك سيرفع "أداءنا الى مستوى مختلف".

وكان هاردن أفضل مسجل في المباراة وفي صفوف فريقه أيضا، وبفارق كبير عن أقرب زملائه إريك غوردن الذي اكتفى بـ19 نقطة. في المقابل، كان ديفن بوكر الأفضل في صفوف فينيكس مع 29 نقطة.

وقال مدرب صنز الصربي إيغور كوكوسكوف "لم نتمكن من حسم المباراة (...) خسرناها في الدقائق الأخيرة".

وهي الخسارة الـ54 لفينيكس في 70 مباراة خاضها هذا الموسم، بينما حقق هيوستن فوزه الـ 43 مقابل 43 خسارة.

- ميامي يفرّط بـ 23 نقطة -

وعلى ملعبه "أميركان آيرلاينز أرينا"، فرط ميامي هيت بتقدم وصل الى 23 نقطة في الربع الأول، ليعود ويخسر المباراة أمام ميلووكي.

وقدم هيت أداء قويا منذ البداية وأنهى الربع الأول لصالحه 37-19، والشوط الأول 62-42، بيد أن الضيوف قدموا شوطا ثانيا مختلفا تماما، وسجلوا 37 و34 نقطة تواليا في الربعين الثالث والأخير، بينما اكتفى ميامي بتسجل 18 نقطة في كل منهما.

وكان اليوناني أنتيتوكونمبو الأفضل في صفوف فريقه في معظم الفئات الإحصائية، اذ سجل 33 نقطة وأضاف 16 متابعة وتسع تمريرات حاسمة، بينما ساهم زميله كريس ميدلتون بـ21 نقطة وثماني تمريرات حاسمة.

وقال اليوناني بعد المباراة ردا على سؤال عن تمكن فريقه من الفوز رغم الفارق الكبير بنهاية الشوط الأول "لا يهم ما اذا كنا متأخرين بفارق 20 أو 15 نقطة أو عشر نقاط، نواصل اللعب بقوة. هذا مسار، عليك أن تفوز بمباريات كهذه. عليك أن تواجه الخصوم عندما تلعب على أرضهم".

أضاف "نريد أن نكون فريقا كبيرا، وسنواصل اللعب بقوة في كل أمسية".

ويتصدر ميلووكي ترتيب المنطقة الشرقية برصيد 52 فوزا و17 خسارة، وهو ضمن تأهله الى الأدوار النهائية "بلاي أوف" برفقة صاحب المركز الثاني في المنطقة نفسها تورونتو رابتورز (49 فوزا و20 خسارة).

أما ميامي الذي سجل له جاستيس وينسلو 20 نقطة أمس، فيحتل المركز الثامن في المنطقة نفسها (آخر المراكز المؤهلة للبلاي أوف)، برصيد 32 فوزا و36 خسارة، متقدما على أورلاندو ماجيك (32 مقابل 38).

وكان ميامي قد توج بلقب الدوري عامي 2012 و2013 بفضل لاعبه السابق "النجم" ليبرون جيمس الذي أمضى معظم مسيرته مع كليفلاند كافالييرز، لكنه يعاني هذا الموسم مع فريقه الجديد لوس أنجليس ليكرز مع تلقيه خسارة جديدة الجمعة أمام مضيفه ديترويت بيستونز 97-111.

وغاب جيمس الذي يأمل في تفادي عدم المشاركة في "البلاي أوف" للمرة الأولى في المواسم الـ14 الأخيرة، عن المباراة لإصابة طفيفة، لينضم الى سلسلة غيابات شملت أندري إينغرام وجوش هارت ولونزو بول وغيرهم.

وكانت خسارة الأمس السابعة لليكرز في آخر ثماني مباريات، وهو بات يحتل المركز الحادي عشر في المنطقة الغربية مع 31 فوزا و38 خسارة، في حين أن غريمه لوس أنجليس كليبيرز يحتل المركز الثامن (آخر المراكز المؤهلة الى البلاي أوف) مع 30 خسارة و40 فوزا، آخرها الجمعة على ضيفه شيكاغو بولز بنتيجة 128-121.

وفي بقية مباريات الجمعة، حقق سان أنتونيو سبيرز فوزه السابع تواليا هذا الموسم، وذلك على حساب ضيفه نيويورك نيكس 109 - 83، في مباراة كان الأفضل فيها لاعب نيويورك داميان دوتسون مع 21 نقطة.

الى ذلك، فاز فيلادلفيا سفنتي سيكسرز على ساكرامنتو كينغز 123 - 114، وتشارلوت هورنتس على واشنطن ويزاردز 116-110، وبورتلاند ترايل بلايزرز على نيو أورليانز بيليكانز 122-110.


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. غوارديولا يطالب مانشستر سيتي بضم
  2. سان جرمان يحتفظ باللقب وليفربول في الصدارة وريال يستعيد نغمة الفوز
  3. إدارة يوفنتوس تدعو أليغري للجلوس على طاولة المفاوضات
  4. الملايين تنعش خزينة أياكس امستردام بنهاية الموسم الجاري
  5. رونالدو أول لاعب في التاريخ يتوج بثلاثة دوريات أوروبية كبرى
  6. رود خوليت متحدياً غوارديولا : لن تفوز بدوري أبطال أوروبا من دون ميسي
  7. يوفنتوس وإنتر ميلان يدرسان إتمام صفقة تبادلية أرجنتينية
  8. الأندية الإيطالية تواصل السقوط وتفشل بالوصول إلى النصف النهائي القاري
  9. أوناي إيمري يحقق أعلى رصيد من الانتصارات في تاريخ أرسنال
  10. يوفنتوس يتوج باللقب وبرشلونة يقترب وسيتي يعود للصدارة
  11. فان دايك وسترلينغ وهازارد الأبرز لأفضل لاعب بالبريميرليغ وصلاح غائب
  12. النجم الساحلي يهزم الهلال ويتوج بلقب كأس زايد للأندية الأبطال
  13. محمد صلاح ضمن شخصيات
  14. ليفربول يواجه برشلونة وتوتنهام يقصي مانشستر سيتي
  15. لعنة التعثر خارج الديار تواصل مطاردتها لغوارديولا في دوري أبطال أوروبا
  16. كبار الأندية الأوروبية يتنافسون لخطف كوليبالي من نابولي
في رياضة