قرائنا من مستخدمي واتساب
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق واتساب
إضغط هنا للإشتراك

حجزت الكندية الناشئة بيانكا أندريسكو بفوزها على الأوكرانية إيلينا سفيتولينا، بطاقة المباراة النهائية لدورة إنديان ويلز الأميركية في كرة المضرب، لتلاقي الألمانية أنجيليك كيربر الفائزة على السويسرية بيليندا بنتيتش.

وتغلبت الكندية البالغة من العمر 18 عاما على الأوكرانية المصنفة سادسة في الدورة الأميركية، بنتيجة 6-3، 2-6 و6-4، لتواجه كيربر المصنفة ثامنة عالميا، والمتغلبة على السويسرية بنتيجة 6-4 و6-2.

وباتت الكندية المصنفة 60 عالميا حاليا بعدما بدأت العام في المركز 152، أول لاعبة تبلغ نهائي الدورة المقامة في ولاية كاليفورنيا الأميركية بعد المشاركة بها بموجب بطاقة دعوة.

وعلقت الكندية على ذلك بالقول "الأمر مذهل (...) كان تحقيق إنجاز تاريخي من الأهداف التي وضعتها لنفسي، ولقد حققت ذلك"، مضيفة "أحتاج الى بعض الوقت لاستيعاب ما حصل".

وتابعت "الأسبوع المنصرم شكل بالنسبة إلي حلما يتحقق".

واحتاجت الكندية الباحثة عن اللقب الأول في مسيرتها الاحترافية، الى كامل موهبتها وثباتها في المراحل الأخيرة من المباراة للتفوق على الأوكرانية المتوجة بـ13 لقبا. وتمكنت سفيتولينا من إنقاذ كرة لحسم المباراة لصالح أندريسكو في الشوط ما قبل الأخير من المجموعة الثالثة، لتلزم الكندية بالإرسال من أجل الفوز. واحتاجت الأخيرة الى ثلاث فرص للحسم قبل أن تفوز بالشوط العاشر بعد مواجهة غلب عليها التأثر خلالها.

وعانت الكندية في الأشواط الأخيرة من شد عضلي أثر على أدائها، وعزته الى "التوتر الكبير جراء كل شيء (...) لكنني واجهت حالات كثيرة مماثلة في السابق" في دورات الناشئين والفئات العمرية.

أضاف "التنفس يساعدني فعلا (...) حاولت ألا أغضب من نفسي".

وتلاقي الكندية في النهائية منافسة ألمانية مصنفة أولى عالميا سابقا، تمكنت في نصف النهائي من وضع حد لسلسلة من 12 انتصارا متتاليا للسويسرية بنتشيتش المتوجة الشهر الماضي بلقب دورة دبي.

وكانت السويسرية البالغة من العمر 22 عاما، قد تفوقت في هذه السلسلة على ست من المصنفات العشر الأوليات عالميا، أبرزهن متصدرة التصنيف اليابانية ناومي أوساكا في الدور الرابع لدورة إنديان ويلز.

وعلقت كيربر "اللعب ضد بيليندا دائما ما يكون صعبا (...) لقد لعبَت بشكل رائع في الأسابيع الماضية. كنت أحاول التركيز فقط على جهتي من الملعب. كنت أحاول اللعب بتركيز، والتقدم عندما تسنح الفرصة".

وبلغت الألمانية المباراة النهائية في إنديان ويلز للمرة الأولى، علما بأنها كانت تشارك في نصف النهائي للمرة الثالثة. وستلاقي الألمانية المخضرمة (18 عاما) الكندية أندريسكو للمرة الأولى في مسيرتها.

وعلقت كيربر بالقول "أتطلع قدما فعلا لمعركة قاسية. هي شاركت ببطاقة دعوة لكنها تغلبت على العديد من اللاعبات الجيدات (...) ليس لديها ما تخسره. هي تستمتع بكرة المضرب وهي لاعبة رائعة".