تابع منتخب إنكلترا بقيادة نجمه المتألق رحيم سترلينغ نتائجه الجيدة منذ مونديال روسيا، بفوزه الكبير على ضيفته تشيكيا 5-صفر الجمعة على ملعب ويمبلي، ضمن الجولة الاولى من المجموعة الاولى لتصفيات كأس أوروبا 2020 لكرة القدم.

وسجل سترلينغ لاعب وسط مانشستر سيتي الهجومي ثلاثية للمرة الاولى في مشاركته مع المنتخب وحصل على ركلة جزاء ترجمها القائد هاري كاين.

وبعد بلوغها الصيف الماضي نصف نهائي كأس العالم للمرة الأولى منذ 1990، حققت إنكلترا مشوارا لافتا في دوري الأمم الأوروبية بفوزها على إسبانيا وكرواتيا فبلغت نصف النهائي.

والتأمت تشكيلة المدرب غاريث ساوثغيت للمرة الأولى في 2019، وكانت تشيكيا تجربتها الأولى قبل رحلتها إلى مونتينيغرو الاثنين المقبل ضمن المجموعة التي تضم أيضا بلغاريا وكوسوفو.

وفي شوط أول احادي الاداء، تقدم الانكليز بعد تمريرة بينية في ظهر الدفاع لقائده هاري كاين إلى اليافع جايدون سانشو (18 عاما) فلعبها عرضية تابعها رحيم سترلينغ سهلة (24)، ليختم هجمة من 25 تمريرة.

وفي الثواني الاخيرة من الشوط الاول، حصلت انكلترا على ركلة جزاء بعد اطباق مدافعَين على رحيم سترلينغ ترجمها كاين هدفا ثانيا (45+2)، رافعا رصيده الى 21 هدفا في 36 مباراة دولية.

وفي الشوط الثاني، تابع سترلينغ عزفه فسجل هدفه الثاني بكرة لولبية بقدمه اليسرى (62) ثم أضاف الثالث الشخصي والرابع لفريقه بعد مجهود من روس باركلي الذي دخل بدلا باكرا بدلا من المصاب اريك داير (68). ورفع سترلينغ رصيده الى 5 أهداف في آخر 3 مباريات مع انكلترا.

وفي الدقائق الاخيرة حصلت إنكلترا على الخامس عبر المدافع توماش كالاس في مرمى فريقه (84).

واصبح كالوم هادسون-أودوي (18 عاما و135 يوما) أصغر لاعب يخوض مباراته الدولية الاولى مع إنكلترا ضمن مسابقة رسمية، بعد دنكان أدورادز (18 عاما و183 يوما) في عام 1955.

ويُتوقع أن يكون مشوار إنكلترا سهلا نحو أوروبا 2020 والتي يستضيف ملعب ويمبلي مباريات عدة منها لاسيما في الأدوار الأخيرة.

وفي المجموعة عينها، تأخرت بلغاريا أمام ضيفتها مونتينيغري بهدف ستيفان موغوسا (50) حتى الدقيقة 82 عندما عادل لها تودور نيديليف من ركلة جزاء.

ملخص مباراة&إنكلترا وتشيكيا:&