: آخر تحديث
في مباراة شكلية خاضها بتشكيلة من اللاعبين الجدد والاحتياطيين

تعادل المغرب في ضيافة مالاوي ضمن إقصائيات أمم أفريقيا

الرباط: تعادل المنتخب المغربي لكرة القدم، سلبيا، الجمعة، مع مستضيفه منتخب مالاوي، على أرضية  الملعب الوطني بينغو بالعاصمة ليلونغوي، لحساب الجولة السادسة والأخيرة عن المجموعة الثانية من الإقصائيات المؤهلة لنهائيات كأس إفريقيا للأمم 2019 بمصر.

وكان المنتخب المغربي قد ضمن تأهله إلى نهائيات كأس إفريقيا للأمم منذ الجولة الخامسة.

وبنتيجة التعادل في آخر لقاءاته، يكون المنتخب المغربي قد أنهى التصفيات متصدرا مجموعته، برصيد 11 نقطة، من 3 انتصارات وتعادلين وهزيمة واحدة.

ودخل المنتخب المغربي لقاء مالاوي، الذي أداره الحكم الأنغولي هيلدر مارتينز دي كارفاليو، بتشكيلة مكونة، في أغلبها، من لاعبين تمت المناداة عليهم لأول مرة أو من البطولة المحلية، حيث ضمت التشكيلة الأساسية التي بدأت اللقاء منير الكجوي المحمدي (ملقا الإسباني) في حراسة المرمى؛ ووليد حجام (أميان الفرنسي) وبدر بانون (الرجاء الرياضي) وعبد الحميد يونس (ريمس الفرنسي) وعبد الكريم باعدي (حسنية أكادير) في خط الدفاع؛ وعبد الإله الحافيظي (الرجاء الرياضي) ويوسف أيت بناصر (سانت إيتيان الفرنسي) والمهدي بوربيعة (ساسولو الإيطالي) في خط الوسط؛ وزكرياء حدراف (الرجاء الرياضي) وأيوب الكعبي (هيبي شينا فورتشن الصيني) وأسامة الإدريسي(أزد ألكمار الهولندي) في خط الهجوم.

وفرض زملاء العميد منير المحمدي سيطرتهم على مختلف أطوار اللقاء، وخلقوا فرصا عديدة للتسجيل، عن طريق زكرياء حدراف وإسماعيل الحداد وأسامة إدريسي ورشيد عليوي، غير أن غياب التوفيق والفعالية حال دون ذلك. كما رد القائمان الأيسر والأيمن لحارس مالاوي كرتين، في الشوط الثاني، من ضربتي خطأ نفذهما البديل رشيد عليوي.

وكان هيرفي رونار مدرب المنتخب المغربي، الذي وجه الدعوة لـ33 لاعبا، قد قسم "أسود الأطلس" لمواجهة مالاوي الرسمية، التي جرت الجمعة، وودية الأرجنتين، المقررة الثلاثاء المقبل على أرضية ملعب ابن بطوطة بطنجة، إلى مجموعتين، بحيث تنقلت مجموعة أولى، من 18 لاعبا، إلى مالاوي لخوض اللقاء الإقصائي، في وقت واصلت فيه مجموعة ثانية مكونة من النواة الأساسية للمنتخب تربصها بالمغرب، تحت إشراف باتريس بوميل ومصطفى حجي المدربين المساعدين، وتتكون من ياسين بونو (خيرونا الإسباني) ومروان داكوستا (الاتحاد السعودي) وغانم سايس (وولفر هامبتون الإنجليزي) والمهدي بنعطية (الدحيل القطري) وأشرف حكيمي (بروسيا دورتموند الألماني) ونصير مزراوي (أجاكس أمستردام الهولندي) وكريم الأحمدي العروسي (الاتحاد السعودي) وامبارك بوصوفة (الشباب السعودي) ويونس بلهندة (غلطة سراي التركي) وفيصل فجر (كان الفرنسي) وحكيم زياش (أجاكس أمستردام الهولندي) ونور الدين أمرابط (النصر السعودي) وخالد بوطيب (الزمالك المصري) ويوسف النصيري (ليغانيس الإسباني) وسفيان بوفال (سلتا فيغو الإسباني)، يتعززون بثمانية آخرين، لتشكيل اللائحة الرسمية التي ستواجه الأرجنتين من بين لائحة مواجهة مالاوي.


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. محمد صلاح ضمن شخصيات
  2. ليفربول يواجه برشلونة وتوتنهام يقصي مانشستر سيتي
  3. لعنة التعثر خارج الديار تواصل مطاردتها لغوارديولا في دوري أبطال أوروبا
  4. كبار الأندية الأوروبية يتنافسون لخطف كوليبالي من نابولي
  5. رئيس نادٍ جزائري يعترف بتقديم رشاوى للتلاعب بنتائج المباريات
  6. كوالياريلا يحرز 22 هدفاً في
  7. يوفنتوس وبنفيكا يضعان اللمسات الأخيرة لإتمام صفقة جواو فيليكس
  8. لوكاس ليفا ينفي سخريته من صحافي معاق بنادي ميلان
  9. أياكس يطيح بيوفنتوس وبرشلونة يجدد فوزه على مانشستر يونايتد
  10. مويس كين اصغر لاعب يسجل في 4 مباريات متتالية بالدوري الإيطالي
  11. يوفنتوس يسقط أمام سبال بأدنى معدل أعمار في تشكيلته بالدوري الإيطالي
  12. نايجولان يوجه انتقادات لاذعة لإيكاردي بسبب تمرده على إنتر ميلان
  13. الهلال يحبط الأهلي ويتأهل إلى نهائي كأس زايد للأندية الأبطال
  14. قطر في ورطة... الكويت ترفض شروط
  15. وزير داخلية بريطانيا يطالب شركات التكنولوجيا بالتصدي لعنصرية كرة القدم
في رياضة