قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

كشف تقرير إعلامي عن وجود مساعٍ بنقل إحدى مباريات الجولة الأولى من بطولة الدوري الإيطالي إلى الصين في الموسم القادم ، وذلك بعدما باشر مسؤولو إتحاد اللعبة ومجموعة "تشاينا ميديا قروب " الصينية بفتح مفاوضات ووضع الخطوط العريضة من أجل إقرارها.

وبحسب ما اوردته صحيفة "الميساجيرو" الإيطالية، فإن مفاوضات رسمية بدأت الأحد وتجمع ممثلين من الصين مع غابرييل جرافينا (رئيس الاتحاد الإيطالي) وجايتانو ميتشيكي (رئيس رابطة الدوري) بهدف البحث عن تفاصيل نقل إحدى مباريات الدوري الإيطالي وإقامتها في الصين الموسم القادم.

وتراهن إيطاليا والصين على كرة القدم كوسيلة لإقامة حوار دائم ومثمر بينهما في وقت تتطلع الصين إلى التتويج بلقب كأس العالم عام 2026 او عام 2030 ، وأن يكون تعاونها مع الكرة الإيطالية مفتاحاً لتجسيد استراتيجية تحقيق الأهداف المنشودة للكرة الصينية.

وعرفت الملاعب الصينية خلال الأعوام الأخيرة غزوا إيطالياً خاصة من المدربين على غرار المخضرم مارشيلو ليبي الذي درب المنتخب الأول خلال الفترة من عام 2016 و حتى بداية العام الجاري قبل ان يخلفه مواطنه فابيو كانافارو .

يشار الى أن إيطاليا والصين سبق لهما التعاون في المجال الكروي من خلال استضافة العاصمة الصينية بكين لمباراة كأس السوبر الإيطالي اربع مرات أعوام 2009 و 2011 و 2012 و 20115.