قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

شدد ليون الخناق على ليل بفوزه الصعب والثمين على مضيفه رين 1-صفر الجمعة في افتتاح المرحلة الثلاثين من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

وعانى ليون الأمرين لتحقيق الفوز الذي يدين به إلى لاعب وسطه مارتان تيرييه الذي سجل الهدف الوحيد في الدقيقة 86.

وكان ليون الطرف الأفضل في بداية المباراة وكاد قائده الدولي نبيب فقير يفعلها من ركلة حرة مباشرة أبعدها الحارس التشيكي توماس كوبيك إلى ركنية (13)، ثم تلقى الدولي الهولندي ممفيس ديباي كرة خلف الدفاع سددها بعيدا عن الخشبات الثلاث (23).

وتابع ليون أفضليته في الشوط الثاني وكاد مدافعه البرازيلي مارسيلو يفتتح التسجيل بضربة رأسية لكن المدافع جيريمي جيلان أبعدها في توقيت مناسب (50).

وانتظر ليون الدقيقة 86 لتسجيل هدف الفوز عبر تيرييه.

ويلتقي الفريقان الثلاثاء المقبل في الدور نصف النهائي لمسابقة كأس فرنسا ولكن هذه المرة في ليون حيث فاز رين 2-صفر في كانون الأول/ديسمبر الماضي في الدوري.

ورفع ليون رصيده إلى 56 نقطة بفارق نقطة واحدة خلف ليل الذي يحل ضيفا على نانت الأحد، فيما تجمد رصيد رين عند 41 نقطة في المركز الثامن وبات مهددا بالتراجع إلى المركز العاشر في حال فوز نيس على مضيفه ديجون الأحد، وستراسبورغ على ضيفه رينس الأربعاء في ختام المرحلة.

ويلعب السبت مرسيليا مع أنجيه، ويلتقي الأحد أيضا أميان مع بوردو، وموناكو مع كاين، وتولوز مع باريس سان جرمان، ثم يلعب سانت اتيان مع نيم الإثنين، ومونبلييه مع غانغان الأربعاء.

ملخص المباراة: