: آخر تحديث
في المرحلة الحادية والثلاثين من الدوري الإسباني

إشبيلية يطارد خيتافي على بطاقة دوري أبطال أوروبا

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

استمر السباق المحموم بين خيتافي وإشبيلية على مركز مؤهل الى دوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل، بعد فوز الأول على ضيفه أتلتيك بلباو 1-صفر، والثاني على مضيفه بلد الوليد بثنائية نظيفة الأحد في المرحلة الحادية والثلاثين من الدوري الإسباني لكرة القدم.

وحافظ كل من الفريقين على حظوظه بالمشاركة في المسابقة الأوروبية الأم، بعدما رفع خيتافي الرابع رصيده الى 50 نقطة، وبقي متقدما بفارق نقطة على إشبيلية، مستغلَين خسارة فالنسيا (سادس مع 46 نقطة) السبت في المرحلة ذاتها أمام مضيفه رايو فايكانو صفر-2.

وتتأهل الفرق الأربعة الأولى في الليغا الى دوري أبطال أوروبا، والخامس الى دور المجموعات من الدوري الأوروبي ("يوروبا ليغ")، فيما يخوض السادس الأدوار التمهيدية للمسابقة الثانية.

وحقق إشبيلية فوزه، وهو الرابع له مقابل خسارة في المباريات الخمس الأخيرة، بهدفين متأخرين عبر روكي ميسا (84) والإسباني المغربي الأصل منير الحدادي (90+2)، بعدما كانت تقنية المساعدة بالفيديو في التحكيم ("في ايه آر") قد أدت الى إلغاء هدف للاعبه الفرنسي وسام بن يدر في الدقيقة 33 بذريعة وجود خطأ قبل التسجيل.

لكن هذا الفوز لإشبيلية تلاه إعلان مفاجئ من مدربه خواكين كاباروس (63 عاما)، كشف فيه إصابته بسرطان الدم ("لوكيميا") المزمن، مطمئنا الى أنه تحت السيطرة ولن يحول دون بقائه في منصبه.

وأوضح في تصريحات للصحافيين "أعاني من سرطان الدم المزمن (...) لقد تم تشخصيه بشكل مبكر ويمكنني أن أعيش حياة طبيعية".

وتابع "أريد أن أستمتع بوظيفتي وأن يبقى الجميع مطمئنين. لم أخضع لأي علاج وأنا ممتن للنادي لمنحي فرصة" الاستمرار في مهامه، مضيفا "يمكنكم أن تروا على وجهي أني سعيد، سعيد جدا".

وكان أحد مدربي إشبيلية سابقا، الأرجنتيني إدواردو بيريزو، قد أصيب بسرطان البروستات وخضع لعملية في تشرين الثاني/نوفمبر 2017 عندما كان يشرف على الفريق الأندلسي. وتوقف عن التدريب لأربع مباريات قبل معاودة نشاطه، لكنه أقيل قبل نهاية العام ذاته بسبب سوء النتائج.

وكان كاباروس الذي تولى تدريب فرق عدة منها فياريال وديبورتيفو لاكورونيا وأتلتيك بلباو، حتى منتصف آذار/مارس مديرا رياضيا لإشبيلية قبل أن يتولى تدريبه بعد إقالة بابلو ماشين بسبب سوء النتائج. 

وكما إشبيلية، احتاج خيتافي لهدف متأخر عبر أنخل لويس رودريغيز (78) للتفوق على ضيفه بلباو، محققا فوزه الأول في الدوري منذ التاسع من آذار/مارس الماضي، بعد سلسلة انتهت بتعادلين وخسارة.

وتعادل ديبورتيفو ألافيس مع ضيفه ليغانيس بهدف للأرجنتيني جوناثان كاييري (18 من ركلة جزاء)، رد عليه مواطنه جوناثان سيلفا (90+3)، فصار رصيد الأول 45 نقطة مقابل 40 للثاني.

وقاد الأرجنتيني جيوفاني لو سيلسو ريال بيتيس الى فوز ثمين على ضيفه فياريال 2-1 بتسجيله ثنائية فريقه (11 و63)، ليرتفع رصيده الى 43 نقطة مقابل 30 للخاسر المهدد بالهبوط والذي سجل له الأرجنتيني الآخر راميرو فوينتس موري (13).

وتعادل ليفانتي مع هويسكا الأخير بهدفين لروجر مارتي (19) وخوسيه لويس موراليس (65 من ركلة جزاء) مقابل هدفين لإنريك غاييغو (63) وإيزيكييل أفيلا (69).

ملخص مباراة خيتافي وأتلتيك بلباو:

ملخص مباراة إشبيلية وبلد الوليد:

ملخص مباراة ديبورتيفو ألافيس وليغانيس:

ملخص مباراة سلتا فيغو وريال سوسييداد:

ملخص مباراة ليفانتي وهويسكا:

ملخص مباراة ريال بيتيس وفياريال:


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. الهلال يحسم مستقبل عموري .. واللاعب يفاجئ جماهير الزعيم
  2. نيجيريا تهزم تونس وتحرز المركز الثالث في كأس أمم إفريقيا
  3. الاتحاد التونسي يقاطع قرعة تصفيات كأس أمم إفريقيا 2021 احتجاجاً على التحكيم
  4. سرقة مقابلة حصرية لنيمار من قناة برازيلية
  5. تألق بلماضي مع الجزائر في البطولة الإفريقية يكشف عن قدراته الفنية
  6. رئيس نادي الاتفاق يصدم النصر بشأن صفقة الكويكبي
  7. التحكيم الرياضي تفصل في أحداث نهائي أبطال إفريقيا بنهاية الشهر الجاري
  8. الاتحاد يخطف هارون كمارا بعد انسحاب الهلال
  9. الطالبي العلمي: المغرب رفع تحدي تنظيم الألعاب الأفريقية
  10. رئيس الزمالك: لدي صور تنهي مسيرة كهربا وهذا شرط عودته
  11. رسميا.. الاتحاد يحسم صفقة محلية ثالثة
  12. رئيس الاتحاد السنغالي يحث ساديو ماني على الانتقال إلى ريال مدريد
  13. غوارديولا يسعى لاستقطاب داني ألفيس لتعزيز مركز الظهير في مانشستر سيتي
  14. إيكاردي يتحدى إدارة إنتر ميلان ويرفض الخروج من الباب الضيق
  15. ترحيب نجوم برشلونة بغريزمان يبدد مخاوف الانقسام في غرف الملابس
  16. مدرب الهلال يختار 3 أجانب للآسيوية ويستبعد الحبسي
في رياضة