قرائنا من مستخدمي واتساب
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق واتساب
إضغط هنا للإشتراك

قطع الشارقة خطوة إضافية نحو إحراز اللقب السادس في تاريخه، وألحق الخسارة الأولى بمضيفه بني ياس على ملعبه عندما هزمه 2-1 الجمعة في افتتاح المرحلة العشرين من الدوري الإماراتي لكرة القدم.

وعلى رغم تسجيل بني ياس الذي لم يخسر على ملعبه في عشر مباريات سابقة، هدفا مبكرا عبر سهيل النوبي (3)، الا أن البرازيلي إيغور كورونادو أدرك التعادل بعد انفراد تام (36)، ثم سجل بنفسه هدف الفوز من ركلة جزاء احتسبت بعد إعاقة مواطنه ويلتون سواريز (74).

ورفع الشارقة رصيده في الصدارة الى 50 نقطة بفارق تسع نقاط عن شباب الأهلي الثاني، وأصبح بحاجة الى حصد تسع نقاط من 18 نقطة ممكنة في المباريات الست المتبقية ليتوج بلقبه الأول منذ 1996.

ورد الشارقة بفوزه بقوة على التصريحات التي أطلقها مدرب بني ياس الكرواتي كرونوسلاف يورتشيتش، وتوعده المتصدر بإلحاق أول هزيمة به هذا الموسم ومنعه من الاحتفال في ملعبه.

ولكن يورتشيتش أقر بعد المباراة بأحقية "الشارقة في الفوز بعدما كان الأفضل، ونحن ارتكبنا أخطاء عدة في الخط الخلفي".

من جهته، رفض مدرب الشارقة عبد العزيز العنبري الحديث عن اقتراب اللقب من الحسم، موضحا "هناك 18 نقطة متبقية في الملعب وهذا ليس بالبسيط، والتركيز مطلوب مع قرب نهاية الدوري".

وتابع "خضنا مباراة صعبة جدا، وبعدما درسنا بني ياس بشكل جيد، واستطعنا تجاوز صدمة الهدف المبكر، والرجوع للمباراة مجددا، وحققنا ثلاث نقاط مهمة في مشوار الفريق بالدوري".

أضاف "علينا ان ننسى مباراة اليوم، ونركز على لقاء العين بعد 4 أيام".

 وعزز شباب الأهلي مركزه الثاني بفوزه على مضيفه الوصل بأربعة أهداف سجلها اسماعيل الحمادي (35) والبرازيلي لوفانور هنريكي (43 و84) وأحمد خليل (77)، مقابل هدفين للبرازيليين كايو كانيدو (54 من ركلة جزاء) وماتيوس دا سيلفا (87).

ورفع شباب الأهلي رصيده الى 41 نقطة، مقابل 23 للوصل التاسع.

وتخلى الإمارات عن المركز قبل الأخير بفوزه على ضيفه الظفرة بثلاثة أهداف سجلها البرازيلي كايو فيليب (8) ومحمد هلال (61) والتونسي صابر خليفة (63)، مقابل هدفين للبرازيلي روميولو دوس سانتوس (54 و78).

وصعد الإمارات للمركز الثاني عشر برصيد 15 نقطة، وبقي الظفرة في المركز السابع برصيد 24 نقطة.

وأحيا دبا الفجيرة آماله بالبقاء في الدرجة الأولى بفوزه على جاره الفجيرة بهدفين لخالد عبدالله (28) والأردني ياسين البخيت (89 من ركلة جزاء)، مقابل هدف للجزائري محمد بن يطو (3).

وبقي دبا الفجيرة في المركز الرابع عشر قبل الأخير برصيد 11 نقطة، وتراجع الفجيرة الى المركز الثالث عشر وله 14 نقطة.

اهداف مباراة الشارقة وبني ياس:

ملخص مباراة شباب الأهلي والوصل:

ملخص مباراة دبا والفجيرة: