قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

كشف موقع إنكليزي عن تواجد خمسة مصريين ضمن قائمة اللاعبين الأكثر تتويجاً في العالم، بعدما حققوا العديد من الألقاب مع أنديتهم ومنتخب بلادهم، مما عزز من ارصدتهم الشخصية في مختلف البطولات المحلية والقارية.

وبحسب إحصائيات موقع "جيف مي سبورت " الإنكليزي، فإن القائمة ضمت 19 لاعباً ، يمتلك كل منهم رصيداً لا يقل عن 30 لقباً ، نجحوا في إحرازها مع منتخب بلادهم والأندية التي مثلوها خلال مسيرتهم الكروية.

هذا وشهدت القائمة تواجد خمسة لاعبين مصريين نجحوا في التتويج بالعديد من الألقاب على الصعيدين الإفريقي والعربي ، بعدما استفادوا من تواجدهم ضمن صفوف نادي الأهلي المصري للفوز بأكبر عدد ممكن من البطولات في ظل الهيمنة التي فرضها أبناء "القلعة الحمراء على الملاعب المحلية و القارية، خاصة في فترة التسعينات التي شهدت صعودهم للمنصات بشكل مستمر.

وتصدر المهاجم السابق حسام حسن ترتيب قائمة الخماسي المصري برصيد 41 لقباً ، حيث حقق 25 لقباً مع الأهلي ، و 10 ألقاب مع الزمالك ، مع نيله لقباً واحداً مع العين الإماراتي ، بينما حقق 5 ألقاب مع المنتخب المصري ، ليحتل بذلك المركز الثاني عالمياً بفارق لقب واحد عن المدافع البرازيلي داني الفيس.

ويأتي ثانياً المدافع إبراهيم حسن (الشقيق التوأم لحسام حسن) برصيد 37 لقباً احتل بها المركز الرابع عالمياً مناصفة مع المدافع البرازيلي السابق شيرير ماكسويل ، حيث أحرز 25 لقباً مع الأهلي و 10 ألقاب مع الزمالك ولقبا واحدا مع العين ، ولقبا يتيما مع منتخب بلاده تمثل بإحراز كأس امم افريقيا عام 1986 ، بينما لم يكن متواجداً في صفوف منتخب مصر الذي نال اللقب القاري عام 1998.

وجاء ثالثاً المدافع السابق وائل جمعة الذي حقق 36 لقباً ، منها 30 لقباً مع الأهلي و6 ألقاب مع منتخب بلاده ، شملت كأس أمم إفريقيا لثلاث مرات على التوالي أعوام 2006 و 2008 و 2010 .

ولعب جمعة في النادي الأهلي مع بداية الألفية الثالثة ، حيث كان ضمن الفريق الذهبي الذي أشرف عليه المدرب البرتغالي مانويل خوسي ، وسيطر على بطولتي الدوري المصري ودوري أبطال إفريقيا.

وفي المركز الرابع تواجد الحارس عصام الحضري الذي يمتلك في رصيده 35 لقباً تشمل 6 ألقاب مع منتخب بلاده، و 26 لقباً مع الأهلي ، ولقبين مع المريخ السوداني ، ولقباً واحداً مع نادي سيون السويسري.

وكان بإمكان الحضري ان يتفوق على البرازيلي الفيس ويتصدر الترتيب، لولا القرار الذي اتخذه بترك النادي الأهلي والاحتراف في سويسرا عام 2008 ، قبل ان يعود للبلاد في تجربة لم تدم سوى موسم واحد.

وحل خامساً لاعب الوسط حسام عاشور الذي أحرز 34 لقباً مع النادي الأهلي ، بينما لم يفز بأي لقب مع منتخب بلاده ، في ظل مسيرة دولية قصيرة لم يكتب لها النجاح تزامنت مع تراجع نتائج المنتخب المصري في الوقت الذي كان مستبعداً عن صفوفه عندما كان يسيطر "الفراعنة " على القارة الإفريقية.

الجدير ذكره بأن البرازيلي المخضرم داني ألفيس الظهير الأيمن بنادي باريس سان جيرمان الفرنسي قد انفرد بصدارة اللاعبين الأكثر تتويجاً بـ 42 لقباً نالها في مسيرته الاحترافية مع منتخب بلاده والأندية التي مثلها في البرازيل وأوروبا.