قرائنا من مستخدمي واتساب
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق واتساب
إضغط هنا للإشتراك

انفرد البرازيلي المخضرم داني ألفيس الظهير الأيمن بنادي باريس سان جيرمان الفرنسي بصدارة اللاعبين الأكثر تتويجاً في العالم بأعلى رصيد من الألقاب والبطولات التي نالها في مسيرته الاحترافية مع منتخب بلاده والأندية التي مثلها في البرازيل وأوروبا.

وكان ألفيس قد أضاف لقباً جديداً لرصيده المتميز في اعقاب إحراز باريس سان جيرمان بطولة الدوري الفرنسي للموسم الجاري (2018-2019).

وفض ألفيس الشراكة مع المهاجم المصري السابق حسام حسن أسطورة الملاعب العربية و الإفريقية ، إذ كان رصيد كل منهما 41 لقباً في مختلف البطولات المحلية والقارية ، إلا ان النجم البرازيلي نجح في إحراز اللقب رقم 42 وتجاوز الفرعون المصري .

وعزز ألفيس رصيده الشخصي باللقب الثاني والأربعين في مسيرته الاحترافية في سادس بطولة يحرزها مع باريس سان جيرمان الذي انضم إلى صفوفه في صيف عام 2017 ، والتي شملت لقب الدوري (مرتين) و كأس الأبطال (مرتين) و كأس الرابطة الفرنسية (مرة واحدة) و كأس فرنسا (مرة واحدة).

وكانت بداية ألفيس مع البطولات قد بدأت مع نادي باهيا البرازيلي حيث توج معه بثلاثة ألقاب محلية، وبعد انتقاله إلى أوروبا لعب مع نادي إشبيلية الإسباني حيث حقق معه خمسة ألقاب شملت كأس الملك والسوبر المحلي والأوروبي ولقبين في مسابقة الدوري الأوروبي (اليوروبا ليغ) ، ثم انتقل بعدها إلى نادي برشلونة الإسباني وأحرز معه 23 لقباً في افضل تجاربه الكروية ، محققاً معه ستة ألقاب في بطولة الدوري المحلي و ثلاثة ألقاب في مسابقة دوري أبطال أوروبا ومثلها في كأس العالم للأندية ومثلها في مسابقة كأس السوبر الأوروبي وأربعة ألقاب في مسابقة كأس الملك و اربعة ألقاب في مسابقة كأس السوبر المحلي ، وبعد ذلك حزم حقائبه إلى إيطاليا للعب مع نادي يوفنتوس ليحرز معه لقبين بعدما حصل على ثنائية الدوري والكأس في موسمه الوحيد .

كما أحرز الفيس مع منتخب بلاده ثلاثة ألقاب شملت كأس القارات (مرتين) وكوبا اميركا كأول إنجاز له في مشواره الدولي الذي بدأ في عام 2006.

ووفقاً لإحصائيات مختلف المصادر، فإن المهاجم المصري السابق حسام حسن يمتلك ثاني أعلى رصيد من الألقاب ، بعدما احرز 41 لقباً خلال مشواره الطويل في الملاعب مع منتخب بلاده ومختلف الاندية التي مثلها ، بداية بتحقيقه 25 لقباً مع الأهلي ، مروراً بإحرازه 10 ألقاب مع الزمالك ، ونهاية بنيله لقباً واحداً مع العين الإماراتي ، بينما حقق 5 ألقاب مع المنتخب المصري.