: آخر تحديث
في مسابقة دوري أبطال آسيا

الوحدة يفرض التعادل على الاتحاد ويضمن الصدارة وفوز ساحق للزوراء

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

ضمن الوحدة الإماراتي صدارة مجموعته بعد عودته متعادلا 1-1 من ارض الاتحاد السعودي، الثلاثاء على استاد مدينة الملك عبدالله الرياضية في جدة ضمن الجولة السادسة الاخيرة من دور المجموعات لدوري ابطال اسيا في كرة القدم.

وكان الفريقان ضمنا تأهلهما سابقا، الاتحاد على غرار مواطنيه النصر والهلال والأهلي، فيما سيكون الوحدة ممثل الامارات الوحيد في دور الـ16 بعد اقصاء الوصل والعين.

ورفع الوحدة رصيده الى 13 نقطة مقابل 11 للاتحاد. وافتتح المضيف التسجيل عبر البرازيلي رومارينيو (68) وعادل سريعا محمد المنهالي (71).

ويلتقي في ثمن النهائي في منطقة غرب اسيا السد القطري مع مواطنه الدحيل، الاهلي السعودي مع مواطنه الهلال، الاتحاد السعودي مع مواطنه النصر او ذوب اهان اصفهان الايراني، والوحدة الاماراتي مع النصر او ذوب اهان.

وتقاسم الفريقان السيطرة على مجريات الشوط الأول، وكاد الاتحاد يفتتح التسجيل بعد مرور ربع ساعة ولكن كرة التشيلي كارلوس فيلانويفا القوية تصدى لها الحارس راشد السويدي وحولها بصعوبة بالغة لركنية (16).

ولاحت فرصة محققة للاتحاد ولكن الدفاع تدخل في الوقت المناسب وابعد الكرة عن منطقة الخطر (33).

وارتقى البرازيلي رومارينيو لكرة وصلته من ركنية قبل أن يلعبها بجوار القائم (37). وأنقذ فواز القرني مرماه من هدف محقق للوحدة عندما تصدى ببراعة لكرة سلطان الغافري القوية (38) . 

وفي الشوط الثاني الذي سيطر الاتحاد على معظم دقائقه، أضاع فيلانويفا فرصة ثمينة عندما تباطأ في تسديد الكرة ليبعدها الدفاع عن منطقة الخطر (55).

ونجح الاتحاد في أخذ الأسبقية عندما كسر رومارينيو مصيدة التسلل ولعب الكرة إلى يسار السويدي (68)، ولكن الوحدة ومن هجمة سريعة استطاع تعديل النتيجة عندما استثمر محمد المنهالي كرة فشل فواز القرني في الإمساك بها ليلعبها داخل المرمى (71).

ولاحت فرصة ثمينة للاتحاد لمعاودة التقدم ولكن كرة ناصر الشمراني ارتطمت بالقائم قبل أن تعود ويلعبها فيلانويفا بجانب القائم (75).

وفي المجموعة عينها، فرط الريان القطري بتقدمه بهدفين وخسر مباراته الخامسة من أصل أمام مضيفه لوكوموتيف الاوزبكستاني 2-3 في طشقند.

وتجمد رصيد الريان عند 3 نقاط من انتصاره ذهابا على لوكوموتيف، فيما رفع الاخير رصيده الى سبع نقاط.

وتقدم الريان بهدفي رودريغو تاباتا بعد خطأ دفاعي (1) والمدافع الاوروغوياني غونزالو فييرا من ركنية لتاباتا (22)، رد عليهما ساردور مرزاييف (35) وتيمور خودجا عبدالخالقوف (47 و61).

وقال مدرب الريان الاكوادوري جيلسون دا سوزا  لموقع النادي "نتيجة غير جيدة بالنسبة لنا، قدمنا شوطا أول جيدا، وفي الشوط الثاني لم نقدم الأداء المطلوب وخسرنا اللقاء".

ملخص مباراة الاتحاد والوحدة:

ملخص مباراة لوكوموتيف والريان:

- فوز ساحق للزوراء -

وفي المجموعة الاولى التي تأجلت فيها مباراة المتأهلين ذوب اهان الإيراني (11 نقطة) والنصر السعودي (9 نقاط) المقررة الثلاثاء في كربلاء الى موعد ومكان يحددان لاحقا، جدد الزوراء العراقي فوزه الساحق على مضيفه الوصل الاماراتي عندما تغلب عليه 5-1 في دبي.

وسجل علاء عباس (22 و45) واحمد فاضل (39) واحمد جلال (51) مهند عبد الرحيم (59) اهداف الزوراء، وحسن محمد (5) هدف الوصل.

وكان الزوراء هزم الوصل في الذهاب 5-صفر في الجولة الثانية، ليضمن المركز الثالث في المجموعة الأولى برصيد 8 نقاط، وبقي الوصل أخيرا بثلاث نقاط.

وقاد أوسكار، اللاعب السابق لتشلسي الانكليزي ومنتخب البرازيل، فريقه شنغهاي سيبغ الصيني إلى الدور ثمن النهائي بتسجيله "هاتريك" ضمن خماسية نظيفة في مرمى ضيفه أولسان هيونداي الكوري الجنوبي في المجموعة الثامنة.

ومنح أوسكار المنتقل إلى صفوف الفريق الصيني مقابل 60 مليون يورو في كانون الثاني/يناير 2017، التقدم لشنغهاي بثنائية نظيفة في الشوط الأول في الدقيقتين السابعة بعد لعبة مشتركة مع مواطنه إيلكيسون، و42 بمجهود فردي رائع من خارج المنطقة، قبل أن يضيف شينغلونغ لي الهدف الثالث مطلع الشوط الثاني (67).

وسجل أوسكار (27 عاما) هدفه الشخصي الثالث والرابع لفريقه في الدقيقة 76، ثم ختم هو جينغهانغ المهرجان بالخامس في الدقيقة 88.

واستغل شنغهاي ضمان ضيفه للبطاقة الأولى في المجموعة حيث يتصدر برصيد 11 نقطة، وحقق فوزا كاسحا أكسبه النقاط الثلاث التي كان يحتاجها لحسم الوصافة (تسع نقاط)، بفارق نقطة أمام منافسه على البطاقة الثانية كاواساكي فرونتال بطل اليابان الموسم الماضي، على رغم فوز الأخير على مضيفه أف سي سيدني الأسترالي برباعية نظيفة.

ويلتقي شنغهاي في ثمن النهائي جونبوك هيونداي موتورز الكوري الجنوبي متصدر المجموعة السابعة والذي تعادل مع ضيفه بوريرام يونايتد التايلاندي صفر-صفر علما بأنه كان ضامنا تأهله منذ الجولة الخامسة.

في المقابل، يلعب أولسان هيونداي مع أوراوا ريد دايموندز الياباني الذي حجز بطاقته اليوم بفوزه على ضيفه بكين غوان الصيني بثلاثية نظيفة حسم بها المركز الثاني في المجموعة السابعة.

وتقام مباراتا الذهاب في 19 حزيران/يونيو المقبل، والإياب في 26 منه.

ملخص مباراة الزوراء والوصل:


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. تفاصيل اتصال محمد صلاح بشيخ الأزهر ليلًا
  2. فنزويلا تفرض التعادل على البرازيل والبيرو تتجاوز بوليفيا في كوبا أمريكا
  3. بي إن سبورتس القطرية تنهي خدمات 300 موظف
  4. إخلاء سبيل بلاتيني دون أن توجه له أي تهم
  5. رسميًا.. فهد بن نافل رئيسًا لنادي الهلال لمدة 4 سنوات مقبلة
  6. مارادونا يهاجم ميسي ورفاقه: أضاعوا هيبة الأرجنتين
  7. ميسي يطالب لاعبي الأرجنتين بردة فعل بعد خسارة كولومبيا
  8. بلاتيني يدفع فاتورة عشاء الإليزيه ولوحة بيكاسو!
  9. توقيف احتياطي لبلاتيني في تحقيق مرتبط بمونديال 2022
  10. تشيلي تبدأ حملة الدفاع عن لقبها بفوز كاسح على اليابان في كوبا أمريكا
  11. تقليعات الجماهير في كوبا أميركا.. في صور
  12. الأوروغواي تكشر عن أنيابها وقطر تفاجئ الباراغواي في كوبا أمريكا
  13. أفراح كولومبية عارمة وخيبة أمل أرجنتينية.. في صور
  14. ثلاثة بلدان إفريقية مرشحة لاستضافة النهائي المُعاد بين الترجي والوداد
  15. المكافآت في البطولات القارية: سخاء في أوروبا وتواضع في إفريقيا وآسيا وأمريكا
  16. مفارقة غريبة في كوبا أميركا .. الأرجنتين لم تخسر أي مباراة منذ عام 2007
في رياضة