قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

احتفل الهلال السعودي الذي ضمن مقعده في ثمن نهائي دوري أبطال آسيا لكرة القدم قبل أن يلعب، بتأهله بثنائية نظيفة في مرمى ضيفه العين الإماراتي في الجولة الخامسة قبل الأخيرة من منافسات المجموعة الثالثة.

وسجل هتان باهبري (1) ومحمد الشلهوب (90) الهدفين فارتفع رصيد الهلال الى 12 نقطة مقابل 8 للدحيل الذي تعادل في وقت سابق اليوم مع مضيفه استقلال طهران 1-1.

وكان هذا التعادل كافيا لتأهل الفريقين السعودي والقطري الذي يتفوق على استقلال طهران بفارق المواجهتين المباشرتين بعد أن تغلب عليه 3-صفر في الدوحة، فيما وقف رصيد العين عند نقطتين فقط.

ورغم هامشية المباراة بعد ضمان التأهل، احتاج الهلال الى 14 ثانية فقط لافتتاح التسجيل بواسطة باهبري الذي تلقى كرة داخل منطقة الجزاء قبل أن يتلاعب بالدفاع ويسددها قوية على يمين خالد عيسى.

وسيطر الهلال على مجريات الشوط الأول، وأضاع أكثر من فرصة لتعزيز تقدمه عبر البرازيلي ادواردو (52) وباهيري (66)، في مقابل فرصضة وحيدة للعين اهدرها السويدي ماركوس بيرغ (79).

وانتظر الهلال حتى الدقيقة الأخيرة لإضافة هدفه الثاني بواسطة محمد الشلهوب الذي استقبل كرة عرضية ولعبها مباشرة على يسار خالد عيسى.

ملخص مباراة الهلال والعين:

الدحيل يعادل استقلال طهران ويتأهل

عاد الدحيل القطري من ملعب ازادي في طهران الإثنين بتعادل ثمين مع مضيفه استقلال طهران الإيراني 1-1 في الجولة الخامسة قبل الأخيرة من منافسات المجموعة الثالثة، فتأهل مع الهلال السعودي الى الدور ثمن نهائي من مسابقة دوري أبطال آسيا لكرة القدم.

وتقدم الاستقلال عبر رزوبه جشمي (53)، وعادل البرازيلي إدميلسون للدحيل (55).

وحجز الدحيل بطاقته بغض النظر عن نتائج المباريات المتبقية كونه يتقدم بفارق 3 نقاط على الفريق الإيراني وكذلك بفارق المواجهتين المباشرتين حيث تغلب عليه 3-صفر ذهابا في الدوحة.

وشهد الشوط الأول تواضعا في المستوى من الجانبين وثلاث فرص فقط، اثنتان منها لصاحب الأرض من ركلة حرة أصاب فيها الجنوب افريقي أباندا باتوسي القائم الأيمن من نحو 30 مترا، ومن تسديدة لمرتضى تبريزي جانبت القائم الأيسر لمرمى كلود أمين (24).

وأهدر المغربي يوسف العربي الفرصة الثمينة الوحيدة لافتتاح التسجيل لحساب الدحيل بعد أن وضعه إدميلسون في انفراد تام بتمريرة من الجهة اليمنى، لكنه تابعها خفيفة من فوق الحارس سيد حسيني الذي ردها بيده اليمنى وهو يهوي على الأرض ثم أبعدها الدفاع وأزال خطرها (21).

واستمر النسج على نفس المنوال في الشوط الثاني، وجاء الهدفان من خطأين دفاعيين فتقدم الاستقلال بواسطة جشمي الذي تابع في المرمى من نحو مترين فقط كرة رفعت من الجهة اليمنى واحدثت دربكة وارتباكا أمام مرمى أمين (53).

ولم تدم فرحة المدرب الجديد للاستقلال اللاعب الدولي السابق فرهاد مجيدي خليفة الألماني فينفريد شايفر الذي أقاله النادي مؤخرا نزولا عند رغبة مشجعيه بسبب تواضع نتائج الفريق قاريا ثم محليا، سوى دقيقتين حيث تمكن الدحيل من معادلة النتيجة إثر كرة مرتدة من الحارس سيد حسيني وتمركز خاطىء من المدافعين استغله إدميلسون وأطلقها في اسفل الزاوية اليسرى بعيدا عن متناول الجميع.

ملخص مباراة الدحيل واستقلال طهران: