تصفحوا إيلاف بثوبها الجديد

: آخر تحديث

دوري أبطال آسيا: الوحدة الإماراتي والاتحاد السعودي للانفراد بالصدارة

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

يخوض الوحدة الإماراتي والاتحاد السعودي مباراتيهما في منافسات الجولة الرابعة من دور المجموعات في دوري أبطال آسيا في كرة القدم الإثنين، سعيا للانفراد بصدارة المجموعة الثانية والاقتراب من بلوغ دور الـ16.

وفي المجموعة الرابعة، يبحث السد القطري عن انتزاع الصدارة من باختاكور الأوزبكي عندما يستضيفه في الدوحة.

ويتصدر الوحدة ترتيب المجموعة الثانية برصيد ست نقاط من فوزين وخسارة، بفارق المواجهة المباشرة عن الاتحاد (4-1 في الجولة الثانية). ويستضيف الفريق الإماراتي غدا الريان القطري بعد تغلبه عليه في الدوحة 2-1 في الجولة الثالثة، بينما يحل الاتحاد ضيفا على لوكوموتيف طشقند الأوزبكي بعد تغلبه عليه أيضا في الجولة الماضية بنتيجة 3-2 في جدة.

ويسعى الوحدة الى بلوغ دور الـ16 للمرة الأولى منذ 2007، عندما بلغ نصف النهائي قبل أن يخرج أمام سباهان أصفهان الإيراني.

وبدأ الوحدة منافسات المجموعة الثانية بالخسارة أمام لوكوموتيف صفر-2 في طشقند، لينتفض بعد ذلك بفوزه الكبير على الاتحاد في أبوظبي فالريان في الدوحة، ليتصدر في دور المجموعات للمرة الأولى منذ 2007.

وشدد الهولندي هينك تين كات مدرب الوحدة بعد الفوز على الريان في الذهاب أن في إمكان فريقه تكرار الفوز إيابا والذهاب بعيدا في البطولة.

وقال "الفوز (على الريان) يدفعنا لاستكمال المشوار بنجاح. أمامنا 3 مباريات، ولكن الأمر الذي يخدمنا اننا سنلعب مباراتين متتاليتين على أرضنا (أمام الريان ولوكوموتيف)"، متابعا "فريقنا قوي عندما يلعب على أرضه، وقادرون على هزيمة الريان مجددا".

وفي إشارة الى تعويل الوحدة على دعم جماهيره، أعلن النادي الأحد عبر حسابه على "تويتر"، أنه "بتوجيهات سمو الشيخ ذياب بن زايد آل نهيان، رئيس النادي، دخول الجمهور مجانا خلال مباراتنا ضد فريق الريان"، داعيا "جماهير الأندية الإماراتية وعموم الجماهير الرياضية لحضور المباراة والاستمتاع بها خلف ممثل الوطن".

ويخوض الوحدة المباراة بمعنويات فوزه الأخير محليا على شباب الأهلي بهدف البرازيلي ليوناردو دا سيلفا، هدافه آسيويا مع ثلاثة أهداف. 

وسيكون دا سيلفا والأرجنتيني سيباستيان تيغالي والكوري الجنوبي تشانغ ريم والمخضرم إسماعيل مطر نقطة ثقل في تشكيلة تين كات الذي يعد دوري أبطال آسيا آخر آمال فريقه لإنقاذ موسمه بعد خروجه خالي الوفاض من كل المسابقات المحلية.

من جهته، يسعى الريان الذي تعرض لهزيمتين ثقيلتين في زيارتيه السابقتين لملعب الوحدة (صفر-3 في 2007 و1-5 في 2017) الى تحقيق فوزه الثاني بعد الأول على لوكوموتيف (2-1 في الجولة الثانية) لإحياء آماله بالمنافسة على إحدى بطاقتي المجموعة، اذ يحتل حاليا المركز الثالث برصيد ثلاث نقاط، تساويا بالرصيد مع الفريق الأوزبكي.

ويأمل مدرب الريان البرازيلي يوري دي سوزا في أن يكون مهاجموه، مواطنه لوكا بورغيس والفنزويلي جيلمين ريفاس وسيباستيان سوريا، في أفضل جاهزية لهم والتخلي عن السلبية التي ظهروا بها في لقاء الذهاب، عندما أهدروا العديد من الفرص السهلة، قبل أن يعاقبهم الوحدة بهدف الفوز الذي جاء من ركلة جزاء في الوقت المحتسب بدل ضائع.

في المقابل، يسعى الاتحاد الى تحقيق الفوز الثالث تواليا في المسابقة عندما يحل ضيفا على لوكوموتيف في طشقند. 

ويدخل الاتحاد المباراة وهو في حال فنية ومعنوية على خلفية النتائج الإيجابية التي يحققها في الآونة الأخيرة في الدوري السعودي.

- السد يبحث عن الصدارة -

الى ذلك، يسعي السد القطري الى الفوز على ضيفه باختاكور الإثنين لانتزاع الصدارة والاقتراب من التأهل للدور المقبل.

ويخوض السد المباراة برصيد 4 نقاط في المركز الثالث أمام برسيبوليس الإيراني صاحب الرصيد نفسه، والذي يلتقي الأهلي السعودي الإثنين.

في المقابل، يتصدر باختاكور الترتيب مع خمس نقاط، آخرها نقطة التعادل التي انتزعها من السد (2-2) في الجولة الماضية على أرضه.

ويخوض السد المباراة في غياب قلب الدفاع بيدرو ميغيل والجناح أكرم عفيف للإيقاف، بينما يتوقع أن يستعيد حارس مرماه الأساسي سعد الدوسري والظهير عبد الكريم حسن أفضل لاعب في آسيا 2018 بعد الشفاء من الاصابة.

ويستقبل الأهلي بيرسبوليس الإيراني على ملعب آل راشد بنادي شباب الأهلي في دبي، ساعيا لإيقاف مسلسل إهدار النقاط واستعادة توازنه في المجموعة بعد خسارتين متتاليتين أمام باختاكور (صفر-1) في الجولة الثانية، وبرسيبوليس (صفر-2) في الجولة الثالثة.

وسيدخل الأهلي، صاحب المركز الرابع في ترتيب الدوري السعودي، المباراة بمدرب جديد بعد إقالة الأوروغوياني خورخي فوساتي هذا الأسبوع وتكليف يوسف عنبر بمهامه.


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. ماغواير يُشعل منافسة قوية بين الشركات الرياضية الكبرى
  2. مدرب البرازيل يؤكد: نيمار ينتظر رحيله عن باريس سان جيرمان في هدوء
  3. تجديد روما لعقد دزيكو يقلص حظوظ إيكاردي و هيغواين في تغيير الأجواء
  4. ماغواير يرفض عرضاً خيالياً من مانشستر سيتي من أجل الانضمام الى مانشستر يونايتد
  5. إيفان بيريشيتش أول لاعب ينتقل من الإنتر إلى البايرن منذ عام 1992
  6. عادل تاعرابت يجدد عقده مع بنفيكا حتى عام 2022
  7. رونالدو مشيداً بزيدان:
  8. الاتحاد المغربي يمنح خليلوزيديش راتباً متواضعاً لتحقيق ثلاثة أهداف رئيسية
  9. الأمير مولاي رشيد يترأس في الرباط حفل الافتتاح الرسمي للألعاب الأفريقية
  10. الألعاب الأفريقية تفتتح اليوم في الرباط بمشاركة 54 دولة
  11. الأندية السعودية تكشف عن أطقمها للموسم الجديد في حفل تدشين الدوري
  12. ماتياس يؤكد رغبة بوغبا في الانتقال إلى ريال مدريد هذا الصيف
  13. أرقام كورتوا الكارثية في المباريات الإعدادية تهدد مكانته في ريال مدريد
  14. كونتي يطالب إدارة إنتر ميلان بضم اليكسيس سانشيز بعد فشل صفقة دزيكو
  15. لاعب سابق في سان جيرمان يكشف ألاعيب نيمار للرحيل عن النادي
  16. أغويرو يتصادم مع غوارديولا بسبب قرار استبداله بخيسوس
في رياضة