قرائنا من مستخدمي واتساب
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق واتساب
إضغط هنا للإشتراك

تغلب الكويت الكويتي الثلاثاء على مضيفه الوحدات الأردني 3-2 على استاد الملك عبد الله الثاني، وتأهل لمواجهة ذوب آهن الإيراني في الجولة الثانية من الملحق المؤهل الى دور المجموعات لدوري أبطال آسيا في كرة القدم.

وتفوق الوحدات في بداية اللقاء وتقدم بهدفين نظيفين عن طريق حمزة الدردور بتسديدة قوية على يمين الحارس (10) وسعيد مرجان من متابعة كرة عرضية لصالح راتب داخل المنطقة (30).

وشهدت الدقائق الخمس الاخيرة من الشوط الاول صحوة الكويت فقلص فيصل زايد الفارق بتسديدة ارضية زاحفة (40) قبل ان يدرك اللاعب نفسه التعادل من ركلة جزاء (44).

وفي الشوط الثاني، ترجم الكويت أفضليته الميدانية بهدف ثالث بواسطة العاجي جمعة سعيد الذي استلم تمريرة بينيه داخل المنطقة وسدد الكرة على يمين الحارس تامر صالح (68).

ويلتقي الكويت مع ذوب آهب في 12 شباط/فبراير على أن يواجه الفائز الغرافة القطري في 19 منه لتحديد هوية المتأهل الى دور المجموعات واللعب في مجموعة الوصل الإماراتي، الزوراء العراقي والمتأهل عن محلق استقلال دوشنبه الطاجيكي، أجمك الأوزبكي والنصر السعودي.

في المقابل، فشل الوحدات في وضع حد لمعاناته في ملحق دوري أبطال آسيا حيث خسر أعوام 2015 و2016 و2017 على التوالي أمام القادسية الكويتي (صفر -1)، الاتحاد السعودي (1-2) والوحدة الإماراتي (صفر-3).

وانتقل الوحدات للمشاركة في كأس الاتحاد الاسيوي ضمن المجموعة الأولى الى جانب النجمة اللبناني والوحدة السوري وهلال القدس الفلسطيني.

يذكر ان الكويت توج ثلاث مرات في مسابقة كأس الاتحاد الآسيوي أعوام 2009 و2012 و2013.

ملخص المباراة: