قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

تأهل الريان القطري وذوب آهن الإيراني والنصر السعودي الى دور المجموعات من دوري أبطال آسيا لكرة القدم بعد أن تخطت الفرق الثلاث الدور التمهيدي الأخير الثلاثاء، فيما خرج النصر الإماراتي من المنافسة على يد ضيفه باختاكور الأوزبكستاني.

على ملعب جاسم بن حمد بنادي السد، حقق الريان فوزا متأخرا ومثيرا على ضيفه سايبا الإيراني بثلاثة أهداف للفنزويلي جيلمين ريفاس (29 و90+1) وسيباستيان سوريا (89) بعد أن تخلف بهدف مبكر سجله أرمان رمضاني (3).

ويلعب الريان في المجموعة الثانية التي تضم الوحدة الإماراتي والاتحاد السعودي ولوكوموتيف الاوزبكستاني.

وعلى ملعبه ثاني بن جاسم، فرط الغرافة القطري بفوز كان في متناوله على ضيفه ذوب آهن بعد أن فرط بتقدمه بهدفين نظيفين في الشوط الأول سجلهما احمد علاء الدين (21) ولاعبه الإيراني مهدي طارمي (35)، واهتزت شباكه في الشوط الثاني ثلاث مرات عبر النيجيري كريستيان أوساغونا (47) وأمير أرسلان مطهري (63) ومحمد نجاد مهدي (78).

وعلى استاد الأمير فيصل بن فهد في الرياض، اكتسح النصر السعودي ضيفه أجمك الأوزبكستاني برباعية نظيفة في الشوط الثاني تعاقب على تسجيلها عمر هوساوزي (55) وسلطان الغنام (62) والبرازيلي جوليانو دي باولا (80 و90+4).

وسيشارك ذوب آهن والنصر في المجموعة الاولي التي تضم أيضا الوصل الاماراتي والزوراء العراقي.

وعلى استاد آل مكتوم في دبي، فشل النصر الأماراتي في حجز مكان له في دور المجموعات بسقوطه أمام ضيفه باختاكور 1-2 في مباراة شهدت احتساب ثلاث ركلات جزاء.

وسجل للنصر الإسباني الفارو نيغريدو (59 من ركلة جزاء) بعد أن أضاع ركلة أخرى (15) كانت كفيلة لو ترجمت بتغيير وجه ومسار ونتيجة المباراة، فيما سجل هدفي الضيف الصربي دراغان تشيران (31 من ركلة جزاء) ومارات بيكماييف (50).

وسيلعب باختاكور في المجموعة الرابعة الى جانب بيرسيبوليس الايراني والاهلي السعودي والسد القطري.

وتوصف المجموعة الثالثة، وهي الأقوى بين المجموعات الأربع في منطقة غرب آسيا، بـ "الحديدية" كونها تضم الدحيل القطري واستقلال طهران الإيراني والعين الإماراتي والهلال السعودي.

أهداف مباراة الريان وسايبا:

أهداف مباراة ذوب آهن والغرافة:

ملخص مبارة النصر السعودى و أجمك:

ملخص أهداف مباراة النصر الإماراتي وباختاكور: