قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

أعلن الاتحاد السعودي لكرة القدم تشكيل لجانه بعد أن عقد اجتماعه الأول في مقر الاتحاد بالرياض، برئاسة ياسر المسحل عقب تزكيته السبت الماضي وقائمته لمجلس إدارة الاتحاد السعودي لكرة القدم.

وعقد رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي لكرة القدم ياسر المسحل مؤتمرا صحفيا بعد الاجتماع أعلن فيه عن رؤساء اللجان، وجاء توزيع رؤساء اللجان على النحو التالي:

اللجنة التجارية - ياسر المسحل لحين تعيين رئيس

لجنة المسابقات - نعيم البكر

لجنة الاحتراف - معيض الشهري

لجنة المسؤولية الاجتماعية - نزيه النصر

اللجنة الطبية - صالح الحارثي

اللجنة الفنية - تركي السلطان

اللجنة المالية - عبدالله كبوها

واستحدث اتحاد القدم لجنة "التطوير والمبادرات" برئاسة بندر الأحمدي، ولجنة "العلاقات الدولية" برئاسة خالد الثبيتي.

وأكد المسحل في المؤتمر الصحفي أن الإيطالي كولينا سيواصل مهامه مشرفا مؤقتا على لجنة الحكام لحين اختيار رئيسا للجنة، على أن يكون "أجنبي متمرس" على حد تعبيره.

وقرّر مجلس إدارة الاتحاد السعودي لكرة القدم اعتماد نقل جدولة الدوري السعودي للمحترفين ودوري الأمير محمد بن سلمان للدرجة الأولى للمحترفين إلى رابطة الدوري السعودي للمحترفين ابتداءً من الموسم الرياضي المقبل 2019 - 2020، حسب ما نص عليه النظام الأساسي للاتحاد, وتكليف رئيس الاتحاد ياسر المسحل بالإشراف العام على المنتخب السعودي الأول.

وأعلن المسحل أن رئيس لجنة الانضباط لن يكون من أعضاء مجلس إدارة الاتحاد، مشددا على أن يكون رئيس اللجنة مستقلا بحسب النظام، مشيرا إلى أنه يفضل أن يكون "سعودي".

وأعلن المسحل أن الاتحاد السعودي لكرة القدم حصل على "أرض" من قبل الهيئة العامة للرياضة لإنشاء مقر جديد لاتحاد القدم، كما كشف أنه سيتم تخصيص بريد إلكتروني للجماهير لتقديم المقترحات أو الاستفسارات.

وأوضح المسحل أنه "ينتظر تقرير المراجع المالي لمعرفة إذا كان هناك ديون على اتحاد القدم" مؤكدا أنه "سيتم مراجعة كافة العقود للحفاظ على حقوق ورفع مداخيل الاتحاد".

وعن المنتخب السعودي كشف المسحل أنه يعمل على التعاقد مع مدرب كبير لقيادة المنتخب الأول قبل أغسطس المقبل قائلا: "لدينا مباراة في سبتمبر .. نعمل على التعاقد مع مدرب قبل أغسطس على أن يكون المدرب كبير ويملك سيرة قوية".

وعن كأس السوبر أوضح المسحل أنه سيستمر بمسماه "كأس هيئة الرياضة" قائلا: "لابد من التنسيق مع هيئة الرياضة لتحديد مكان ووقت المباراة .. شخصيا أتوقع أن يكون مفاجأة".

وأكد المسحل أن الحكم الأجنبي سوف يستمر في الموسم المقبل، مشيرا إلى أن اتحاد القدم "سيتشاور مع الأندية ولجنة الحكام حول عودة الحكم المحلي".
&