اطلق العديد من نجوم نادي بايرن ميونيخ الألماني تحذيرات إعلامية عن التشكيلة التي تستعد لخوض غمار الموسم الرياضي المقبل ، مطالبين إدارة النادي بسرعة التحرك وإبرام صفقات جديدة لتعزيز صفوف الفريق.

وكشفت صحيفة "ماركا" الإسبانية بأن الهداف البولندي روبرت ليفاندوفسكي قد اعلن صراحة عن الحاجة الماسة لإبرام المزيد من الصفقات لتعزيز صفوف الفريق ، من أجل المنافسة على لقب دوري أبطال أوروبا و الدوري والكأس المحليتين، فيما ادلى الظهير جوشوا كيميش بتصريحات مشابهة ، مطالباً هو الآخر من الإدارة البافارية بضرورة التحرك بسرعة في سوق الانتقالات وإبرام صفقات جديدة.

كما حذر اللاعبان من قلة عدد اللاعبين المقيدين في قائمة الفريق، والبالغ عددهم 17 لاعباً فقط حتى الآن، وقبل اسابيع قليلة من بداية المنافسات الرسمية ، إذ أكد كلاهما بأن الوضع الحالي للفريق سيىء و يحتاج إلى تصحيح.

هذا ولم يكن الموسم الماضي مرضياً للجماهير البافارية، رغم إحراز الفريق ثنائية الدوري والكأس المحليتين ، لأن بايرن ميونيخ خرج مبكراً من دوري أبطال أوروبا بخسارة مؤلمة في عقر دياره امام ليفربول الإنكليزي في الدور الثمن النهائي لأول مرة بعد ثمانية مواسم من التألق القاري .

وعرفت تشكيلة بايرن ميونيخ بنهاية الموسم الماضي تغييرات هامة برحيل الهولندي آريين روبن و الفرنسي فرانك ريبيري وانتقال المدافع ماتس هوملز و إنقضاء إعارة الكولومبي خاميس رودريغيز كما تركه رافينيا الذي انتقل إلى فلامينغو البرازيلي.

كما ان هناك العديد من اللاعبين الذين تقدمت اعمارهم على غرار الحارس الألماني مانويل نوير و المهاجم ليفاندوفسكي والمدافع الألماني جيروم بواتينغ ، مما يفرض على الادارة التحرك بسرعة قبل إغلاق باب الانتقالات في الثاني من شهر اغسطس المقبل ، وإبرام العديد من التعاقدات لتدعيم خطوط الفريق الثلاثة، خاصة ان إدارة النادي قد رصدت اكثر من 200 مليون يورو لحسم الصفقات المستهدفة ، لعلمها جيداً بأن ثورة الإحلال قد آن اوانها.

وتوقعت جماهير بايرن ميونيخ ان تقوم إدارة الرئيس اولي هونيس بتعاقدات كبيرة خاصة بعدما تعاقدت مبكراً مع المدافعين الفرنسين بنجامين بافارد من نادي شتوتغارت الألماني مقابل 35 مليون يورو ، و لوكاس هرنانديز من نادي أتلتيكو مدريد الإسباني مقابل 80 مليون يورو ، بالإضافة إلى المهاجم الألماني يان فيات آرب من نادي هامبورغ الألماني ، غير ان تحركات البافاريين توقفت في سوق الانتقالات بعد هذه الصفقات .

وفي رد فعله على هذه التصريحات طالب كارل هاينز رومنيغيه المدير التنفيذي بالنادي من الجميع التحلي بالصبر ، مبدياً تفاؤله بإبرام بصفقات هامة قبل انقضاء سوق الانتقالات الصيفية .

ويدرك جيداً منسوبو&بايرن ميونيخ بأن نتائج الفريق في مبارياته الاعدادية ليست معياراً حقيقياً لتقييم فرص و حظوظ الفريق في المنافسة على لقب دوري أبطال أوروبا ، لحاجته بإيجاد تشكيلة اساسية متكاملة ترافقها دكة احتياط جاهزة .