قرائنا من مستخدمي واتساب
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق واتساب
إضغط هنا للإشتراك

انتقل الياباني شينجي كاغاوا الى دوري الدرجة الثانية الإسباني حيث سيدافع عن ألوان ريال سرقسطة، وذلك بعد ان أمضى الموسم الماضي في صفوف بشكتاش التركي على سبيل الإعارة من بوروسيا دورتموند الألماني الذي أعلن الجمعة عن رحيل لاعب الوسط الدولي.

وتوجه رئيس دورتموند هانتس-يواكيم فاتسكه بالشكر الى النجم الياباني البالغ 30 عاما، مشيرا الى أن "شينجي يستحق الثناء من بوروسيا، لقد فاز معنا بالألقاب وكان دائما في خدمة الفريق".

وقدرت صفقة انتقاله الى سرقسطة بثلاثة ملايين يورو بحسب وسائل الاعلام.

وبعد أن بدأ مسيرته الاحترافية مع سيريزو أوساكا حيث لعب من 2006 حتى 2010، حل كاغاوا في أوروبا للدفاع عن ألوان دورتموند بالذات عام 2010 قبل أن يوقع لمانشستر يونايتد الإنكليزي (2012-2014) ثم يعود مجددا الى الفريق الأصفر والأسود الذي أعاره في منتصف الموسم الماضي لبشكتاش.

وتوج الياباني خلال مشواره مع دورتموند بلقب الدوري الألماني عامي 2011 و2012 بقيادة مدرب ليفربول الإنكليزي الحالي يورغن كلوب، ولقب الكأس المحلية عامي 2012 و2017، الى جانب احرازه لقب الدوري الممتاز عام 2013 بقميص يونايتد.

ورأى فاتسكه أن كاغاوا "مثال للاعب المحترف وشخص مذهل، وسيكون دورتموند على الدوام موطنه الثاني".

وخاض الياباني 148 مباراة في الدوري الألماني مع دورتموند وسجل 41 هدفا، فيما خاض معه 22 مباراة في دوري أبطال أوروبا وسجل أربعة أهداف.