أكد المدرب الإسباني لمانشستر سيتي الإنكليزي جوسيب غوارديولا الجمعة أن الجناح الدولي الالماني لوروا سانيه سيغيب لفترة تتراوح من ستة إلى سبعة اشهر، بعد أن يخضع الاسبوع المقبل لعملية جراحية من أجل علاج اصابة في الرباط الصليبي الامامي للركبة اليمنى.

وافاد المدرب الاسباني خلال مؤتمر صحافي عشية بدء حملة الدفاع عن لقب الدوري الممتاز السبت ضد وست هام "عادة، تتراوح فترة شفاء هذا النوع من الاصابات، تمزق في الرباط الصليبي الامامي للركبة اليمنى، ما بين ستة إلى سبعة أشهر. آمل في أن يتمكن من العودة في شباط/فبراير أو آذار/مارس".

وتعرض سانيه (23 عاما) لإصابة في الرباط الصليبي للركبة اليمنى خلال مباراة درع المجتمع ضد ليفربول الأحد.

وتابع غوارديولا "إنه شاب وآمل في أن يتعافى بسرعة. انه بين افضل الأيادي من اجل الخضوع لعملية جراحية الاسبوع المقبل".

ويتردد منذ أسابيع أن بايرن يرغب في التعاقد مع سانيه لتدعيم صفوفه بعد رحيل الجناحين الفرنسي فرانك ريبيري والهولندي آريين روبن، إضافة الى الكولومبي خاميس رودريغيز العائد الى ناديه ريال مدريد الإسباني بعد نهاية فترة إعارته الى العملاق البافاري.

لكن إصابة اللاعب الشاب وابتعاده الطويل، سيدفعان بايرن لإعادة النظر في خيار التعاقد معه، أقله في فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

&وأكد غوارديولا خلال المؤتمر انه لم يفكر ابدا ببيع سانيه، وختم قائلا "لا اعتقد انه كان سيرحل. لطالما قلت انه لاعبنا وهو بدوره لم يقل انه يريد الرحيل. لطالما اعتقدت انه سيبقى معنا".

وأحرز سيتي بطل الدوري الانكليزي في الموسمين الماضيين، لقب درع المجتمع الإنكليزية التي تقام تقليديا قبل أسبوع من انطلاق الدوري الممتاز، بفوزه على ليفربول بركلات الترجيح 5-4 بعد تعادلهما 1-1 في الوقت الأصلي الأحد على ملعب "ويمبلي" في لندن.&