قرائنا من مستخدمي واتساب
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق واتساب
إضغط هنا للإشتراك

اعتمدت رابطة الدوري السعودي للمحترفين بعض التعديلات على لائحة القوانين في الموسم الجديد الذي ينطلق الخميس، بينها إيقاف اللاعب مباراة واحدة في حال الحصول على أربعة انذارات، وذلك نتيجة ارتفاع عدد المراحل من 26 إلى 30 مباراة.

كما تم تعديل نظام الصعود والهبوط حيث ستهبط ثلاثة فرق وسيصعد مثلها الى دوري الأضواء مباشرة، بدلا مما كان معمولا به في الموسم الماضي حيث كان يهبط ثلاثة فرق مباشرة، اصحاب المراكز من الرابع عشر الى السادس عشر، ويصعد ثلاثة مباشرة فيما يخوض صاحب المركز الثاني عشر في دوري المحترفين مواجهة ملحق من ذهاب وإياب مع صاحب المركز الرابع في دوري الدرجة الأولى.

وكشف رئيس رابطة الدوري مسلي آل معمر بأنه "سينضم اربعة رعاة جدد للدوري سيتم الإعلان عنهم خلال الأيام المقبلة لأننا نهدف للوصول بقيمة الدوري السعودي لأرقام مرضية تليق بالمسابقة".

وتوقع آل معمر أن يكون "الدوري في الموسم الجديد أقوى من الموسم الماضي... هناك رغبة كبيرة من  القطاع التجاري للدخول في رعاية الدوري".

وتقرر نقل مباريات الدوري مجاناً عبر القنوات الرياضية السعودية، وتطوير خدمات النقل التلفزيوني من خلال وجود أكثر من 28 كاميرا في بعض المباريات لبث عالي الجودة، ووجود 12 كاميرا لتقنية الاعادة بالفيديو "في أيه آر"، إلى جانب استخدام تقنية الخريطة الحرارية لتتبع اللاعبين، وخاصية الإحصائيات والأرقام خلال المباريات فضلاً عن وجود منصة إلكترونية لمشاهدة المباريات.

ولتحسين تجربة الجماهير، تم تطوير 54 نقطة بيع للمطاعم والمقاهي وسيتم تطوير 51 نقطة بيع إضافية، وإطلاق منصة إلكترونية موحدة لبيع التذاكر أنشأتها الهيئة العامة للرياضة لتقديم الخدمة للأندية والجماهير معاً، وتعد جزءا من منظومة متكاملة لتطوير البيئة والمنشآت الرياضية.

وأعلنت هيئة الرياضة السعودية خلال حفل تدشين الدوري السعودي للمحترفين موسم 2019–2020 عن جاهزية 10 ملاعب تابعة لها لتقام عليها المباريات، وهي ستاد الملك فهد الدولي بالرياض، وستاد مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة، وستاد الأمير محمد بن فهد بالدمام، وستاد الأمير فيصل بن فهد بالرياض، وملعب مدينة الملك عبدالعزيز الرياضية بمكة المكرمة، وملعب مدينة الأمير عبدالله بن جلوي بالأحساء، وملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية ببريدة، وملعب مدينة المجمعة الرياضية، وملعب مدينة الأمير سلطان بن عبدالعزيز الرياضية بالمحالة، وملعب نادي الحزم بالرس، إضافة إلى ملعب جامعة الملك سعود الخاص بنادي الهلال.

وستخوض الأندية 240 مباراة في 30 مرحلة على 11 ملعباً، حيث تلعب أندية المنطقة الوسطى النصر والشباب على ستاد الملك فهد الدولي وستاد الأمير فيصل بن فهد بالرياض، والهلال على ملعب جامعة الملك سعود بالرياض، والفيصلي والفيحاء على ملعب مدينة المجمعة الرياضية.

أما أندية المنطقة الغربية، فيلعب الأهلي والاتحاد على ستاد مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة، والوحدة على ملعب مدينة الملك عبدالعزيز الرياضية بمكة المكرمة، فيما يلعب الاتفاق والعدالة على ستاد الأمير محمد بن فهد بالدمام، والفتح على ملعب مدينة الأمير عبدالله بن جلوي الرياضية بالأحساء بالنسبة لأندية المنطقة الشرقية.

وبالنسبة لأندية منطقة القصيم، فيلعب التعاون والرائد على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية ببريدة، والحزم على ملعبه بمحافظة الرس، بينما يلعب قطبا منطقة عسير أبها وضمك على ملعب مدينة الأمير سلطان بن عبدالعزيز الرياضية بالمحالة.