قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

بات في حكم المؤكد بأن نادي ليفربول الإنكليزي سيتخلى عن شركة "نيو بالانس" الأميركية لتحل محلها علامة مواطنتها "نايكي" بداية من الموسم الرياضي القادم (2020-2021).

وينقضي عقد رعاية "نيوبالانس" للنادي الإنكليزي بنهاية الموسم الجاري، وتحديداً في شهر يونيو القادم بعد خمسة مواسم من الرعاية مقابل 45 مليون جنيه استرليني في الموسم الواحد.

وبحسب ما اوردته تقارير إعلامية بريطانية، فإن شركة نايكي الأميركية في افضل رواق لإبرام عقد رعاية وصف بـ "الضخم" ، وهو ما سيجعل من قميص ليفربول الأغلى بين قمصان الأندية الانكليزية، بحيث تقارب قيمته من المليار جنيه استرليني ، بعدما أكدت المصادر بأن عقد الرعاية الجديد سيكون اكبر من عقد رعاية شركة "اديداس" الألمانية لنادي مانشستر يونايتد عام 2014، و الذي بلغت قيمته 750 مليون جنيه استرليني.

و بعدما حصل ليفربول على لقبي دوري أبطال أوروبا و السوبر الأوروبي &و المركز الثاني في بطولة الدوري الإنكليزي خلال عام واحد ، فإن صناع القرار سوف يتفاوضون مع الرعاة الراغبين في الارتباط بالفريق من موقع قوة، وهو ما سيعزز فرصة النادي العريق في الحصول على عقد رعاية يرفع من عائداته المالية .

هذا وسبق لإدارة نادي ليفربول ان تخلت عن شركة "ريبوك" الإنكليزية عام 2005 ، مفضلة - حينها - إبرام شراكة مع شركة "اديداس " الألمانية في اعقاب تتويج&الفريق بلقب دوري أبطال أوروبا ، وفي عام 2015 ابرمت عقداً مع شركة "نيوبالانس ".

ويراهن مسؤولو&شركة "نايكي" على نادي ليفربول لاستعادة موقعها بين كبار الأندية الإنكليزية، &بعدما خسرت رعاية نادي مانشستر سيتي لصالح شركة "بوما" الألمانية هذا الموسم ، كما خسرت رعاية نادي مانشستر يونايتد و أرسنال لصالح شركة "اديداس" الألمانية ، ليتبقى لديها رعاية تشيلسي أو توتنهام هوتسبير.