تميزت مباريات الجولة الأولى من بطولة الدوري الإيطالي في ظهور شارات خاصة تم وضعها على قمصان عدد من النجوم ، مما جعل الجماهير تتساءل عن السر وراء ذلك، خاصة ان بقية اللاعبين لا يملكون مثل هذه الشارات على قمصانهم.

وكانت قائمة اللاعبين الذين ارتدوا الشارات الخاصة قد ضمت السنغالي خاليدو كوليبالي مدافع نادي نابولي، والإيطالي نيكولو زانيولو لاعب وسط نادي روما، والصربي سيرجي ميلينكوفيتش سافيتش لاعب وسط نادي لاتسيو ، والإيطالي فابيو كوالياريلا مهاجم نادي سمبدوريا .

وكشفت صحيفة "ماركا" الإسبانية عن سر تمييز بعض اللاعبين في هذه الجولة ، وهو عائد إلى اختيارهم من قبل رابطة الدوري الإيطالي كأفضل لاعبين في مراكزهم خلال منافسات الموسم الماضي، وهو ما جعلهم يرتدون تلك الشارات التي تميزهم عن بقية اللاعبين ، تماماً مثلما يحدث مع الأندية و المنتخبات عندما تفوز بلقب إحدى البطولات الدولية مثل كأس العالم وكأس القارات ، ويتم خلالها تعليق شعار البطولة على قمصانهم حتى النسخة الموالية .

يشار الى أن رابطة الدوري الإيطالي لم تلزم اللاعبين الفائزين بأفضلية نجوم الموسم الماضي على ارتداء هذه الشارات ، حيث تركت لهم حرية الاختيار ، وهو ما جعل البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم يوفنتوس يظهر من دون شارة رغم انه تم اختياره كأفضل لاعب في البطولة.