قرائنا من مستخدمي واتساب
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق واتساب
إضغط هنا للإشتراك

كان البرازيلي نيمار على الموعد للمباراة الثانية تواليًا لإنقاذ باريس سان جرمان من السقوط في فخ التعادل، بعدما قاده نحو فوز قاتل بنتيجة 1-صفر على مضيفه ليون في قمة المرحلة السادسة من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

وسجل نيمار الذي عاد الى صفوف سان جرمان في المباراة السابقة أمام ستراسبورغ بعد غياب أشهر ومنحه الفوز بمقصية رائعة (90+2)، هدف اللقاء الوحيد على الملعب الاولمبي في ليون في الدقيقة 87 ليعزز نادي العاصمة الفرنسية موقعه في الصدارة.

وجاء الهدف بعد تبادل للكرة بين البديل الايطالي ماركو فيراتي والارجنتيني أنخل دي ماريا مررها الى نيمار الذي قام بفاصل مهاري رائع أمام ثلاثة مدافعين داخل المنطقة حيث هيأ الكرة لنفسه برجله اليمنى قبل أن يسددها بيسراه على يسار الحارس البرتغالي أنطوني لوبيش.

ودخل سان جرمان المواجهة منتشيًا بفوز عريض 3-صفر منتصف الاسبوع على ريال مدريد الاسباني في دوري أبطال أوروبا، وكان الطرف الافضل في ظل استمرار غياب ثنائي الهجوم كيليان مبابي والاورغوياني إدينسون كافاني بداعي الاصابة منذ 25 آب/أغسطس الماضي، فيما غاب ايضًا الارجنتيني ماورو ايكاردي بداعي اصابة تعرض لها خلال لقاء ريال.

وكان لوبيش نجم الشوط الاول رادعًا محاولات سان جرمان المتكررة على مرماه. إذ تصدى لتسديدة الكاميروني اريك ماكسيم تشوبو موتنيغ بعد كرة من دي ماريا (12)، قبل أن يتألق مجددًا وينقذ فرصة محققة لنيمار بعد كرة من الارجنتيني ايضًا الى داخل المنطقة ونجح في تجاوز المدافعين قبل أن يسدد نحو المرمى، الا ان البرتغالي تصدى للمحاولة برجله اليسرى (22).

وتألق لوبيش مجددًا عندما تصدى ببراعة لكرة من ركلة ثابتة لنيمار في الزاوية اليمنى لمرماه (41).

وكانت الفرصة الاخطر في الشوط الثاني عن طريق دي ماريا بعد تبادل للكرة مع موتينغ داخل المنطقة وصلت الى الارجنتيني سددها فوق العارضة (72).

ولم ينجح أصحاب الأرض في تسديد أي كرة بين الخشبات الثلاث طيلة الدقائق التسعين.

وبات رصيد سان جرمان 15 نقطة من خمسة انتصارات وخسارة، فيما تجمد رصيد ليون عند ثماني نقاط في المركز التاسع.

-أنجيه وصيف-

وفشل رين وضيفه ليل في تشديد الخناق على سان جرمان بتعادلهما 1-1 الأحد على ملعب "روازون بارك".

وبدا واضحا تأثر رين بمباراته الخميس ضد ضيفه سلتيك الاسكتلندي في الجولة الأولى من دور المجموعات لمسابقة الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ"، عندما سقط في فخ التعادل بالنتيجة ذاتها، ففشل بالتالي في تحقيق الفوز للمباراة الرابعة تواليا في مختلف المسابقات.

في المقابل، فرط ليل في فوز في المتناول كونه كان الطرف الأفضل خصوصا في الشوط الأول الذي فرض خلاله سيطرته دون أن ينجح في ترجمة الفرص الكثيرة التي سنحت أمام مهاجميه، أبرزها تسديدة الدولي جوناثان إيكوني (16) وأخرى للبرازيلي لويس أراوجو (32).

وتقدم ليل مطلع الشوط الثاني وتحديدا بعد 57 ثانية على انطلاقته بهدف للدولي جوناثان إيكوني بتسديدة بيمناه من مسافة قريبة إثر تمريرة عرضية من النيجيري فيكتور أوسيمهين (46).

لكن رين نجح في إدراك التعادل عبر البديل أدريان أونو بضربة رأسية إثر تمريرة عرضية من المدافع المالي أماري تراوري (67).

واكتفى الفريقان بنقطة واحدة، رفع بها الأول رصيده إلى 11 نقطة في المركز الرابع بفارق نقطة واحدة خلف باريس سان جرمان الذي يحل ضيفا على ليون لاحقا، ونيس الفائز على ديجون 2-1 السبت، فيما رفع ليل رصيده إلى 10 نقاط في المركز الخامس.

واستغل أنجيه تعادل رين وليل لاقتناص الوصافة بفوزه الكبير على ضيفه سانت إتيان 4-1.

ويدين أنجيه بفوزه الكبير إلى مهاجمه البديل الدولي التشادي كاسيمير نينغا الذي سجل هاتريك في الدقائق 78 و84 و89.

ودخل نينغا في الدقيقة 69 مكان بييريك كابيل الذي أدرك التعادل لأنجيه في الدقيقة 48 بعدما تقدم سانت إتيان عبر أرنو نور الدين في الدقيقة 34.

وهو الفوز الرابع لأنجيه هذا الموسم مقابل خسارتين فرفع رصيده إلى 12 نقطة بفارق الأهداف خلف سان جرمان، فيما مني سانت إتيان بخسارته الثالثة في مبارياته الخمس الأخيرة في الدوري فتجمد رصيده عند خمس نقاط في المركز السابع عشر.

وهي المباراة السادسة تواليا التي يفشل فيها سانت إتيان في تحقيق الفوز في مختلف المسابقات حيث خسر أمام غنت البلجيكي 2-3 في الجولة الأولى من دور المجموعات لمسابقة الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ".

ملخص مباراة ليون وباريس سان جرمان:

ملخص مباراة رين وليل:

ملخص مباراة أنجيه وسانت إتيان: