قرائنا من مستخدمي واتساب
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق واتساب
إضغط هنا للإشتراك

قرر مدرب المنتخب الإيطالي روبرتو مانشيني منح ظهير نابولي جوفاني دي لورنتسو فرصة الدفاع عن ألوان بلاده للمرة الأولى، وذلك باستدعائه الى التشكيلة التي ستواجه اليونان وليشتنشتاين في تصفيات كأس أوروبا 2020، في وقت استبعد لاعب الوسط المخضرم دانييلي دي روسي.

وكان دي روسي (36 عاما) الذي يدافع حاليا عن ألوان بوكا جونيورز الأرجنتيني بعد أن أمضى 18 عاما مع روما، ضمن التشكيلة الأولية التي أعلنها مانشيني في 25 أيلول/سبتمبر، لكنه أقصي من المنتخب بعد تقليص عدد اللاعبين الى 27.

وتعود آخر مشاركة لدي روسي مع إيطاليا الى الخسارة أمام السويد في تشرين الثاني/نوفمبر 2017 خلال الملحق الأوروبي لنهائيات كأس العالم 2018 في روسيا.

وكان دي روسي يمني النفس بأن يبقيه مانشيني ضمن التشكيلة ليحظى بفرصة العودة الى الملعب الأولمبي التابع لناديه السابق روما، لملاقاة اليونان في 12 تشرين الأول/أكتوبر، قبل أن يحل "الأتسوري" ضيفا على ليشتنشتاين في 15 منه ضمن منافسات المجموعة العاشرة التي يتصدرها بالعلامة الكاملة (18 نقطة من ستة انتصارات في ست مباريات).

ويكفي إيطاليا الفوز على اليونان، لضمان التأهل الى النهائيات القارية المقررة بين 12 حزيران/يونيو و12 تموز/يوليو 2020.

ومن جهته، أفاد دي لورنتسو (26 عاما) من إصابة دافيدي زاباكوستا (روما) لكي يحصل على فرصة الدفاع عن ألوان المنتخب الوطني للمرة الأولى.

وهنا التشكيلة:

- للمرمى: جانلويجي دوناروما (ميلان)، بيارلويجي غوليني (أتالانتا)، أليكس ميريت (نابولي)، سالفاتوري سيريغو (تورينو)

- للدفاع: ليوناردو بونوتشي (يوفنتوس)، فرانشيسكو اتشيربي (لاتسيو)، كريستيانو بيراغي ودانييلو دامبروزيو (إنتر ميلان)، جوفاني دي لورنتسو (نابولي)، ليوناردو زبيناتسولا وأليساندرو فلورنتسي وجانلوكا مانشيني (روما)، أرماندو ايتسو (تورينو)، أليسيو رومانيولي (ميلان).

- للوسط: نيكولا باريلا وستيفانو سينسي (انتر)، براين كريستانتي ونيكولو تسانيولو ولورنتسو بيليغريني (روما)، جورجينيو (تشلسي الإنكليزي)، ماركو فيراتي (باريس سان جرمان الفرنسي)، فيديريكو برنارديسكي (يوفنتوس).

- للهجوم: أندريا بيلوتي (تورينو)، فيديريكو كييزا (فيورنتينا)، ستيفان الشعراوي (شنغهاي شنهوا الصيني)، تشيرو إيموبيلي (لاتسيو)، لورنتسو إنسينيي (نابولي)، فينتشنسو غريفو (فرايبورغ الألماني).