حقق المنتخب القطري فوزا صعبا على مضيفه منتخب بنغلادش 2-صفر في مباراتهما الخميس في دكا ضمن الجولة الثالثة لمنافسات المجموعة الخامسة في التصفيات الآسيوية المزدوجة لكأس العالم 2022 وكأس آسيا 2023 في كرة القدم.

وسجل يوسف عبد الرزاق (28) وكريم بوضياف ( 90+1) هدفي قطر التي حافظت على الصدارة، بفارق نقطة (ومباراة أكثر) أمام منتخب سلطنة عمان الذي حقق فوزا كبيرا على ضيفه الأفغاني بثلاثية نظيفة.

وعوّض المنتخب القطري مضيف مونديال 2022 وبطل آسيا 2019، بإشراف مدربه الإسباني فيليكس سانشيز، خيبة التعادل السلبي في الجولة الماضية مع ضيفه الهندي، بعدما كان استهل التصفيات بسحق أفغانستان 6-صفر.

ورفع العنابي رصيده الى سبع نقاط وواصل انفراده بصدارة المجموعة، في حين ظل رصيد منتخب بنغلادش خاليا من النقاط من مباراتين.

وعانى المنتخب القطري كثيرا خلال المباراة لاسيما بسبب سوء أرضية الملعب، لكنه نجح بخطف الهدف الأول من كرة عرضية داخل المنطقة وصلت القائد حسن الهيدوس فهيأها لعبد الرازق الذي سددها بيمناه (28).

وعلى رغم استحواذ وسيطرة القطريين، نجا مرماهم من فرصتين كادتا تتحولان إلى أهداف بعدما تكفل المدافع مصعب خضر بإفشال الأولى (36)، وبسام الراوي بإبعاد الثانية على مرحلتين (43).

وأجرى سانشيز تبديلين هجوميين، فدفع بأكرم عفيف وأحمد علاء الدين، لينجح الأخير في الوقت بدل عن ضائع بصناعة الهدف الثاني بعد كرة مررها إلى بوضياف الذي خطفها أرضية داخل الشباك.&

ويخوض المنتخب القطري مباراته القادمة على أرضه عندما يستضيف نظيره العماني الثلاثاء المقبل ضمن الجولة الرابعة.

وستكون هذه المباراة أساسية في تحديد وجهة المجموعة، لاسيما مع تعزيز عمان مركزها الثاني بفوزها على أفغانستان 3-صفر، بفضل هدفي عبد العزيز المقبالي (27 و38)، ومحسن الغساني (61).

وهو الفوز الثاني لعمان بعد أول على الهند بنتيجة 2-1، وهي باتت في المركز الثاني خلف قطر، علما بأن منتخب السلطنة خاض مباراة أقل.

وتحتل أفغانستان المركز الثالث برصيد ثلاث نقاط من ثلاث مباريات، أمام الهند الرابعة برصيد نقطة وبنغلادش الأخيرة (دون نقاط) من مباراتين.

ملخص مباراة بنغلاديش و قطر:&

ملخص و اهداف مباراة عمان و افغانستان: