استغل نادي هيرتا برلين تزامن مباراته امام ضيفه لايبزيغ في الجولة الجولة الحادية عشر من بطولة الدوري الألماني مع الذكري الثلاثين لسقوط جدار برلين الشهير ، من خلال وضع مجسم لجدار برلين داخل ملعبه "الأولمبي" والسماح لبعض الجماهير بالدخول وهدمه احتفالاً بهذه المناسبة.

وكان جدار برلين الذي&سمّاه&الألمان &بـ " جدار العار" قد ظل على مدار ثلاثين عاماً يقسم ألمانيا وبرلين الى شطرين (غربي و شرقي) بسبب الحرب الباردة التي كانت بين الاتحاد السوفياتي و الولايات المتحدة الاميركية ، ثم ازيل هذا الجدار في التاسع من شهر نوفمبر من عام 1989 ليتم توحيد الألمانيتين الغربية والشرقية في عام 1990.

وشهدت مباراة هيرتا برلين مع لايبزيغ إقامة احتفالية مميزة بذكرى&تحطيم الجدار ، وتجديد تلك اللحظة &التاريخية ، وذلك من خلال تشييد نسخة من الجدار في وسط ملعب "الأولمبي" الذي احتضن اللقاء، قبل ان تقوم الجماهير بتحطيمه بنفس الطريقة التي حطّم&بها أباؤهم الجدار الحقيقي قبل ثلاثين عاماً .

يشار الى أن نادي هيرتا برلين كتب على حسابه في موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" بهذه المناسبة :" اليوم نلعب بدون جدار &و بلا حدود ، اليوم نلعب من اجل برلين وألمانيا موحدة".

شاهد الفيديو