قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

احتفل الهداف الدولي تيمو فيرنر بأفضل طريقة بعقده الجديد مع فريقه لايبزيغ، وذلك بقيادة ثالث الموسم الماضي الى فوزه الثاني تواليا، وذلك على حساب ضيفه القوي إينتراخت فرانكفورت 2-1 الأحد في المرحلة الثانية من الدوري الألماني لكرة القدم.

وسجل فيرنر هدف المباراة الأول بعد ساعات من الإعلان عن توصله لاتفاق مع لايبزيغ لتمديد عقده معه لأربعة مواسم إضافية، ليضع حدا للتكهنات حول رحيل محتمل الى بايرن ميونيخ بطل الدوري في المواسم السبعة الأخيرة، بصفقة انتقال حر في صيف 2020.

وجاء الإعلان عبر بيان أصدره لايبزيغ قبل مباراته الأولى لهذا الموسم على أرضه والتي انتظر حتى الدقائق العشر الأخيرة لحسمها بهدف رائع للدنماركي يوسف بولسن (80)، بعد دقيقة على خروج فيرنر للاصابة.

واستهل لايبزيغ اللقاء بأفضل طريقة إذ افتتح التسجيل منذ الدقيقة 10 عبر فيرنر الذي وصلته الكرة عند القائم الأيمن بعدما تحولت اليه من رأس زميله بولسن إثر ركلة ركنية نفذها النمسوي مارسيل سابيتسر، فتلقفها مباشرة على يمين الحارس كيفن تراب، مسجلا هدفه الثاني في مباراتين.

لكن فريق المدرب يوليان ناغلسمان تراجع بعد الهدف وسمح لضيفه بتهديد مرمى حارسه المجري بيتر غولاتشي لما تبقى من الشوط الأول من دون أن ينجح في الوصول الى الشباك، ليكون هدف فيرنر الفاصل بين الفريقين خلال الدقائق الـ45 الأولى.

ولم يتغير الوضع في الشوط الثاني الذي شهدته دقائقه الأخيرة إصابة فيرنر واستبداله بالإنكليزي إديمولا لوكمان (79)، إلا أن ذلك لم يؤثر على صاحب الأرض الذي تمكن بعد قرابة دقيقة فقط من حسم النقاط الثلاث بهدف رائع لبولسن الذي وصلته الكرة على الجهة اليمنى للمنطقة، فأطلقها "طائرة" بين ساقي تراب (80).

لكن فرانكفورت رفض الاستسلام ونجح في تقليص الفارق عبر البرتغالي غونسالو باسيينسيا بعد عرضية من الأميركي-الألماني تيموثي تشاندلر (89)، إلا أن ذلك لم يكن كافيا في نهاية المطاف لتجنيبه هزيمته الثانية للموسم (الأولى ضد ستراسبورغ الفرنسي صفر-1 في ذهاب الدور الفاصل المؤهل ليوروبا ليغ).

وهو الفوز الثالث تواليا للايبزيغ هذا الموسم (اثنان في الدوري وواحد في الكأس)، فيما مني فرانكفورت بهزيمته الثانية في ثماني مباريات (خمس منها في الأدوار التمهيدية ليوروبا ليغ).

شاهد ملخص مباراة لايبزيغ وإينتراخت فرانكفورت

فولفسبورغ يكستح هرتا برلين

حذا فولفسبورغ حذو لايبزيغ ولحق ببوروسيا دورتموند وفرايبورغ وبايرن ليفركوزن أيضا، وذلك بتحقيقه فوزه الثاني تواليا وجاء بنتيجة كبيرة على مضيفه هرتا برلين بثلاثية نظيفة سجلها الهولندي فوت فيغهورست (9 من ركلة جزاء) والكرواتي يوسيب بريكالو بعد دقائق معدودة على دخوله (81) والفرنسي جيروم روسيون (1+90).

شاهد ملخص مباراة فولفسبورغ وهرتا برلين