قرائنا من مستخدمي واتساب
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق واتساب
إضغط هنا للإشتراك

وقف ماينتس سلسلة انتصارات ضيفه لايبزيغ بعدما اسقطه في فخ التعادل 3-3 في افتتاح المرحلة الثانية والثلاثين من الدوري الألماني لكرة القدم الجمعة.

وكان لايبزيع حقق سلسلة من 8 انتصارات على التوالي في مختلف المسابقات، قبل ان يتمكن اصحاب الارض من تحقيق ما عجز عنه العديد من الأندية في المراحل السابقة.

وسجل لوكاس كلوسترمان (20 و32) وتيمو فيرنر (49) أهداف لايبزيغ، والنمسوي كريم أونيسيو (43) والفرنسيان موسى نياكاتي (67) وجان-فيليب ماتيتا (83) أهداف ماينتس.

وخاض لايبزيغ اللقاء أمام ماينتس وعينه على اللقاء المرتقب في المرحلة المقبلة أمام المتصدر الحالي بايرن ميونيخ، الذي يلتقيه مجددا بعد اسبوعين في المباراة النهائية لكأس المانيا في 25 أيار/مايو المقبل على الملعب الأولمبي في برلين.

وسيكون لايبزيغ الذي حجز بطاقته إلى مسابقة دوري ابطال اوروبا الموسم المقبل، امام موعد تاريخي للفوز بالكأس المحلية للمرة الاولى في تاريخه، فيما يأمل مدربه رالف رانغنيك أن يحرز لقب المسابقة للمرة الثانية في مسيرته بعد اولى مع شالكه عام 2011.

ورفع لايبزيغ رصيده إلى 65 نقطة في المركز الثالث، مقابل 37 نقطة لماينتس في المركز الثاني عشر.

واستحوذ اصحاب الارض على الكرة في الشوط الاول، إلا أن النجاعة التهديفية كانت لصالح الضيوف الذين ترجموا تسديدتين بين الخشبات الثلاث الى هدفين بفضل المدافع كلوسترمان، بداية بعد تمريرة من تيمو فيرنر وتسديدة بالقدم اليمنى داخل المنطقة الى اسفل الزاوية اليسرى (20)، وبسيناريو مكرر من الممرر فيرنر والمسدد كلوسترمان الى وسط مرمى الحارس فلوريان مولر (32).

ونجح اصحاب الارض في تقليص الفارق قبل دقيقتين من نهاية الشوط الاول بفضل تمريرة من داني لاتزا وتسديدة من المهاجم أونيسيو بقدمه اليسرى داخل المنطقة الى أسفل الزاوية اليسرى (43).

وأضاف لايبزيغ هدفه الثالث مع بداية الشوط الثاني عبر المتألق فيرنر بتسديدة من داخل المنطقة (49)، رافعا رصيده إلى 16 هدفا هذا الموسم.

واستعاد ماينتس بصيص الامل بعدما مرر لاتزا من ركنية كرة وصلت إلى & المدافع نياكاتي فأودعها المرمى (67). قبل أن يخطف أصحاب الارض نقطة التعادل بعد تسديدة بالقدم اليمنى من المهاجم ماتيتا (83).

ويلعب السبت بايرن ميونيخ مع هانوفر متذيل الترتيب، ووصيفه بوروسيا دورتموند مع فيردر بريمن، وبوروسيا مونشنغلادباخ مع هوفنهايم، وهرتا برلين مع شتوتغارت، وفولفسبورغ مع نورمبرغ.

وتختتم المرحلة الاحد فيلعب شالكه مع أوغسبورغ، وفرايبورغ على فورتونا دوسلدورف، وباير ليفركوزن مع اينتراخت فرانكفورت.

ملخص المباراة: