ألحق لاتسيو الخسارة الأولى هذا الموسم بيوفنتوس حامل اللقب في الأعوام الثمانية الأخيرة عندما تغلب عليه 3-1 السبت على الملعب الأولمبي في روما في المرحلة الخامسة عشرة من الدوري الإيطالي لكرة القدم.

وقلب لاتسيو الطاولة على فريق السيدة العجوز حيث حول تخلفه بهدف للبرتغالي كريستيانو رونالدو (23)، إلى فوز بثلاثية تناوب على تسجيلها البرازيلي لويز فيليبي (45+1) والصربي سيرغي ميلينكوفيتش-سافيتش (74) والاكوادوري فيليبي كايسيدو (90+5).

وحرم لاتسيو ضيفه من استعادة الصدارة واستغلال هدية جاره روما الذي أسقط إنتر ميلان في فخ التعادل السلبي الجمعة في افتتاح المرحلة وحقق فوزه السابع على التوالي مشددا الخناق على ثنائي الصدارة حيث عزز موقعه في المركز الثالث برصيد 33 نقطة بفارق ثلاث نقاط فقط خلف يوفنتوس الثاني وخمس خلف إنتر ميلان المتصدر.

وكان يوفنتوس الطرف الافضل في بداية المباراة وكاد يفتتح التسجيل عبر نجمه الارجنتيني باولو ديبالا من ركلة ركنية مباشرة ابعدها الحارس الألباني توماس ستراكوشا من باب المرمى (10)، ثم رأسية لفيديريكو برنارديسكي من مسافة قريبة اثر تمريرة من رونالدو بجوار القائم الايسر (15).

ونجح رونالدو في منح التقدم ليوفنتوس بعد لعبة مشتركة مع الاوروغوياني رودريغو بنتانكور الذي مررها له عرضية أمام المرمى فتابعها الدولي البرتغالي بسهولة (25).

وكاد رونالدو يضيف الهدف الثاني بارتماءة رأسية قوية من داخل المنطقة اثر تمريرة عرضية من برنارديسكي ابعدها الحارس من ستراكوشا باب المرمى (43).

ونجح لاتسيو في إدراك التعادل في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع من الشوط الأول عندما ارتقى المدافع فيليبي لويز لكرة عرضية لمواطنه لويس البرتو وتابعها بين المدافعين ليوناردو بونوتشي والهولندي ماتياس دي ليخت من مسافة قريبة داخل المرمى.

وتابع يوفنتوس أفضليته في الشوط الثاني، وأنقذ الحارس ستراكوشا مرماه من هدف محقق عندما تصدى لكرة قوية لديبالا (64).

وتلقى يوفنتوس ضربة موجعة بطرد مدافعه الدولي الكولومبي خوان كوادرادو عندما عرقل المهاجم مانويل لاتساري عندما كان في طريقه الى التوغل داخل المنطقة (69) حيث أشهر الحكم في وجهه البطاقة الصفراء في الوهلة الاولى قبل ان يلجأ لتقنية المساعدة بالفيديو ليقرر طرد المدافع الكولومبي.

ودفع مدرب يوفنتوس ماوريتسيو ساري بالبرازيلي دانيلو مكان برنارديسيكي مباشرة.

واستغل لاتسيو النقص العددي بسرعة لتقدم عبر ميلينكوفيتش-سافيتش الذي استغل كرة طويلة من لويس ألبرتو خلف الدفاع فهيأها لنفسه بيمناه ولعبها بيسراه على يسار الحارس الدولي البولندي فويتشيخ تشيشني (75).

وزادت محن يوفنتوس باحتساب الحكم لركلة جزاء اثر عرقلة الارجنتيني خواكين كوريا من الحارس تشيشني فانبرى لها تشيرو ايموبيلي لكن الحارس البولندي تصدى لها في الوهلة الاولى وارتدت منه الى ايموبيلي مرة ثانية فسددها وابعدها الحارس مرة ثانية (79).

ودفع ساري بالارجنتيني غونزالو هيغواين مكان مواطنه ديبالا (79) سعيا للتعادل لكن لاتسيو وجه الضربة القاضية للسيدة العجوز بتسجيله الهدف الثالث عبر البديل كايسيدو من أول لمسة بعد أربع دقائق من دخوله مكان ميلينكوفيتش-سافيتس مستغلا كرة مرتدة من تشيشني اثر تسديدة للاتساري اثر هجمة مرتدة (90+5).

- أتالانتا يواصل صحوته -

وواصل أتالانتا، ثالث الموسم الماضي، صحوته وحقق فوزه الثاني على التوالي عندما تغلب بصعوبة على ضيفه هيلاس فيرونا 3-2.

وكان هيلاس فيرونا البادئ بالتسجيل عبر صامويل دي كارميني في الدقيقة 23، لكن أتالانتا نجح في إدراك التعادل قبل دقيقة من نهاية الشوط الأول بواسطة الأوكراني روسلان مالينوفسكي (44).

ومنح دي كارميني التقدم مجددا لهيلاس فيرونا في الدقيقة 57، لكن أتالانتا أدرك التعادل بعد سبع دقائق بواسطة الدولي الكولومبي لويس موريال من ركلة جزاء.

واضطر هيلاس فيرونا إلى إكمال المباراة بعشرة لاعبين بطرد مدافعه البولندي بافل دافيدوفيتش لتلقيه الانذار الثاني، فخطف صاحب الأرض هدف الفوز في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع عبر الألباني بيرات دييمسيتي.

ولحق أتالانتا مؤقتا بكالياري إلى المركز الخامس بعدما رفع رصيده إلى 28 نقطة بفارق الأهداف خلف الأخير الذي يحل ضيفا على ساسوولو غدا الأحد في ختام المرحلة.

وجاء فوز أتالانتا في توقيت مناسب حيث يستعد الفريق لرحلته إلى مدينة خاركيف الأوكرانية لمواجهة مضيفه شاختار دانييتسك أحد منافسين له إلى جانب باير ليفركوزن الألماني على البطاقة الثانية المؤهلة إلى ثمن نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا التي يشارك فيها للمرة الأولى في تاريخه، عن المجموعة الثالثة التي حجز مانشستر سيتي الانكليزي بطاقتها الأولى.

وكان أتالانتا حقق فوزا تاريخيا في المسابقة القارية العريقة الثلاثاء قبل الماضي على حساب ضيفه دينامو زغرب 2-صفر فأنعش آماله في المنافسة على بطاقة الدور الثاني.

ورفع أتالانتا رصيده إلى أربع نقاط في المركز الأخير بفارق نقطتين خلف شاختار دانييتسك وبفارق نقطة واحدة خلف دينامو زغرب الذي يستضيف مانشستر سيتي في اليوم ذاته.

في المقابل، مني هيلاس فيرونا بخسارته الثانية تواليا والسابعة هذا الموسم فتجمد رصيده عند 18 نقطة في المركز التاسع.

- نابولي يواصل نزيف النقاط -

وواصل نابولي، وصيف بطل الموسمي الأخيرين، نزيف النقاط بسقوطه في فخ التعادل أمام مضيفه أودينيزي 1-1.

وبكر أودينيزي بالتسجيل عبر كيفن لازانيا في الدقيقة 20، وانتظر نابولي الدقيقة 69 لإدراك التعادل بواسطة الدولي البولندي بيوتر زيلينسكي.

وأكمل نابولي المباراة بعشرة لاعبين اثر طرد مدافعه الصربي نيكولا ماكسيموفيتش في الدقيقة 80.

وهي المباراة السابعة على التوالي التي يفشل فيها نابولي في تحقيق الفوز حيث سقط في فخ التعادل خمس مرات مقابل خسارتين.

وعزز نابولي موقعه في المركز السابع برصيد 21 نقطة مقابل 15 نقطة لاودينيزي الرابع عشر.

وتعثر نابولي قبل استضافته غنك البلجيكي الثلاثاء المقبل في الجولة السادسة الاخيرة من مسابقة دوري ابطال اوروبا حيث يكفيه التعادل لبلوغ الدور ثمن النهائي.

ويحتل نابولي المركز الثاني في المجموعة الخامسة برصيد تسع نقاط بفارق نقطة واحدة خلف ليفربول المتصدر وحامل اللقب وبفارق نقطتين امام سالزبورغ النمسوي الثالث، فيما يملك غنك نقطة واحدة.

ويلتقي الأحد ليتشي مع جنوى، وسبال مع بريشيا، وتورينو مع فيورنتينا، وسمبدوريا مع بارما، وبولونيا مع ميلان.

ملخص مباراة لاتسيو ويوفنتوس:

ملخص مباراة اتالانتا وفيرونا:

ملخص مباراة اودينيزي ونابولي: