أجَّل الاتحاد الآسيوي لكرة القدم مباراتي العين والشارقة الاماراتيين مع السد والدحيل القطريين على التوالي في الجولة الثالثة من مسابقة دوري ابطال آسيا بسبب فيروس كورونا المستجد.

واعلن الاتحاد الاماراتي لكرة القدم عبر حسابه في "تويتر" تأجيل المباراتين "بسبب الظروف الصحية الراهنة التي تمر بها المنطقة".

وكانت مباراة الدحيل والشارقة في الدوحة الاثنين، هي الوحيدة إلى جانب مباراة العين والسد في ستاد هزاع العين الثلاثاء، لم يتم تأجيلهما من مباريات فرق غرب القارة في الجولة الثالثة للمسابقة القارية.

وسافر الشارقة بالفعل اليوم السبت الى قطر لخوض المباراة امام الدحيل، ونشر حساب النادي الاماراتي على "تويتر" صورا لافراد بعثة الفريق وهم في الطائرة المتجهة الى الدوحة، قبل ان يتم اعلان قرار التأجيل.

من جهته، تقدم العين بطلب الى الاتحاد القاري لتأجيل مباراته مع السد، وقال عضو ادارة النادي الإماراتي ماجد العويس في تصريح للموقع الرسمي للنادي ان ذلك يأتي "اتساقا مع اجراءات الوقاية والمراقبة المتبعة في الدولة حاليا بهدف التصدي لفيروس كورونا، وخصوصا ان الساعات الماضية شهدت اكتشاف حالتين حول استاد هزاع بن زايد (الذي سيحتضن المباراة)، وتحديداً في طواف الامارات للدراجات".

واشار العويس كذلك الى ما ذكرته وسائل الاعلام مؤخرا "حول اصابة عدد من لاعبي فريق سيباهان اصفهان (الايراني) الذي واجه السد في الجولة الماضية لدوري ابطال اسيا".