مدريد : أنقذ البرازيلي فينيسيوس جونيور فريقه ريال مدريد من الخسارة أمام ضيفه ريال سوسييداد في الدقائق الأخيرة، لتنتهي المباراة بالتعادل 1 1 وتعثّر الفريق الملكي في خطف المركز الثاني من برشلونة وتضييق الخناق على أتلتيكو مدريد المتصدر، في ختام المرحلة الخامسة والعشرين من الدوري الإسباني لكرة القدم.

وافتتح سوسييداد التسجيل عن طريق كريستيان بورتو (55)، وأدرك فينسيوس التعادل لريال مدريد (89).

دخل ريال مدريد المباراة ساعياً إلى الظفر بثلاث نقاط لمتابعة صحوته والبقاء قريبا من "الجار" اللدود أتلتيكو قبل المواجهة المرتقبة بينهما في المرحلة القادمة.

وانتفض رجال المدرب الفرنسي زين الدين زيدان في الأسابيع الأخيرة، فبنى الفريق انتصاراته على دفاع صلب، وعاد من إيطاليا بفوز ثمين على أتالانتا بهدف نظيف في ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا وبشباك نظيفة.

لكن رغم ذلك، تطارد "لعنة" الإصابات النادي الملكي إذ يفتقد لجهود العديد من نجومه أبرزهم قائده سيرخيو راموس الذي أجرى جراحة في الغضروف المفصلي الداخلي لركبته اليسرى وسيغيب حتى نهاية آذار/مارس، والبلجيكي إيدن هازار.

وبهذا التعادل بقي ريال في المركز الثالث مع 53 نقطة، فيما رفع سوسييداد رصيده إلى 42 نقطة في المركز الخامس.

وعلى ملعب "ألفريدو دي ستيفانو"، بدأ الفريقان شوطاً أول جيداً، سيطر خلاله مدريد على المجريات نسبياً، لكن التهديد الأول جاء من سوسييداد عبر تسديدة أندوني غوروسابيل داخل منطقة الجزاء، استقرت بين يدي الحارس البلجيكي تيبو كورتوا (16).

وأهدر الملكي فرصة محققة لافتتاح التسجيل في الدقيقة 22، حين حوّل لوكاس فاسكير عرضية داخل المنطقة إلى ماريانو دياز الذي ارتقى لها، لكن رأسيته ارتطمت بالعارضة، وعادت إلى ماركو أسنسيو الذي أعاد التسديد فحولها الدفاع إلى ركنية.

في الوقت القاتل

وسدد البرازيلي كاسيميرو صاروخية من خارج المنطقة، علت العارضة (24).

وكاد الكرواتي لوكا مودريتش أن يقص شريط الأهداف حين راوغ مدافعي سوسييداد سدد كرة تصدى لها الحارس ببراعة (43)، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

وفي الشوط الثاني، نجح بورتو في تسجيل الهدف الأول لسوسييداد، إذ تلقى كرة عرضية من ناتشو مونريال داخل المنطقة، وحولها رأسية إلى يمين كورتوا الذي لم يحرك ساكناً.

وكاد السويدي ألكسندر إيزاك أن يعزز النتيجة للضيوف في الدقيقة 57، إذ تلقى كرة عرضية أرضية من بورتو، لكنه فشل في ترويضها.

وعلت تسديدة صاروخية للألماني توني كروس مرمى سوسييداد (58)، وأضاع كاسيميرو فرصة تسجيل هدف التعادل أيضاً، برأسية مرت إلى جوار القائم الأيسر (74).

وكان سوسييداد الطرف الأفضل بلا منازع في الشوط الثاني، ونجح بعد ذلك في تهديد مرمى كورتوا في أكثر من مناسبة.

وسعى النادي الملكي إلى العودة في اللقاء، ودفع زيدان حينها بكل من فينيسيوس وفيديريكو فالفيردي العائد من الإصابة.

وكان له ما أراد حينما كادت المباراة تفلت من بين يديه.