ميونخ: انتهى مشوار الألماني ألكسندر زفيريف في دورة ميونيخ لكرة المضرب التي يتصدر تصنيف لاعبيها، عند الدور ربع النهائي بخسارته أمام البيلاوس إيليا إيفاتشكا الصاعد من التصفيات والمصنف 107 عالمياً 7-6 (7-5) و5-7 و3-6 الجمعة.

ورغم فوزه بالمجموعة الأولى عبر شوط فاصل، عجز بطل ميونيخ لعامي 2017 و2018 عن البقاء في الوتيرة وخسر المجموعتين التاليتين لينتهي مشواره عند ربع النهائي بعدما حسم إيفاتشكا المباراة من أول فرصة سنحت له.

ويعتبر الفوز على زفيريف الذي يتقدم عليه 101 مركزاً في تصنيف رابطة المحترفين، أبرز انجاز في مسيرة البيلاروس البالغ 27 عاماً الذي تبقى أفضل نتيجة له في بطولات الغراند سلام وصوله الى الدور الثاني لبطولة أستراليا المفتوحة عام 2019، ما سمح له بتحقيق أفضل تصنيف له (80).

وقال زفيريف بعد اللقاء "لم يكن من المفترض أن أخسر هذه المباراة، أنا حزين وخائب جداً".

وارتكب الألماني نصف أخطائه الـ14 المباشرة في المجموعة الحاسمة، ما تسبب بخسارته اللقاء بعد ساعتين و33 دقيقة وتأهل البيلاروس الى أول نصف نهائي له في دورات رابطة المحترفين.

ويلتقي إيفاتشكا في دور الأربعة الألماني الآخر يان-لينارد شتروف الذي احتاج الى ثلاث ساعات بالتمام والكمال لتخطي الصربي فيليب كرايينوفيتش 6-4 و4-6 و7-6 (7-3).

وهي المرة الأولى التي يصل فيها شتروف الى نصف نهائي ميونيخ منذ 2014، والثامنة التي يصل فيها الى نصف نهائي دورات رابطة المحترفين على أمل تخطي هذا الحاجز وبلوغ النهائي الأول في مسيرته.

وتسببت الأمطار في تأجيل المباراتين الاخريين في ربع النهائي بين الأسترالي جون ميلمان والنروجي كاسبر رود من جهة، والجورجي نيكولوس باسيلاشفيلي والسلوفاكي نوربرت غومبوس من جهة أخرى.