باريس : عوّض النمسوي دومينيك تيم المصنف رابعًا عالميًا تأخره بمجموعة الى فوز صعب على الاميركي جون إيسنر (39 عالميًا) 3 6، 6 3، 6 4 ليبلغ الجمعة الدور نصف النهائي من دورة مدريد للماسترز للالف نقطة.

وتنتظر تيم في المربع الذهبي مواجهة ثأرية مع الاسباني رافايل نادال الذي أسقطه في نهائي 2017 أو الالماني ألكسندر زفيريف الذي حرمه من اللقب عام 2018، اللذين يلتقيان لاحقًا.

وخرج تيم الباحث عن لقبه الثامن عشر في مسيرته الاحترافية والثاني في الماسترز فائزًا للمرة الثالثة في رابع مواجهة جمعته مع إيسنر حيث جاء الفوز الوحيد للاميركي في بكين عام 2015.

وكان إيسنر (36 عامًا) رجل الارسالات الساحقة، أقصى الروسي أندري روبليف المصنف سابعًا عالميًا في ثمن النهائي مسددًا 29 إرسالا ساحقًا.

وقال تيم (27 عامًا) وصيف نادال في رولان غاروس عامي 2018 و2019 "إنه أحد أفضل مسدّدي الارسالات في التاريخ وخاصة هنا على هذا الارتفاع، الكرة ترتد عاليًا ومن الصعب أن تردها ... تفاجأت من طريقه رده للكرات".

وتابع حامل لقب بطولة الولايات المتحدة المفتوحة على حساب زفيريف "الزحم تغيّر عندما أنقذت ثلاث فرص لكسر الارسال في المجموعة الثانية".

ورغم أن إيسنر حقق ضربات رابحة أكثر من ضعف التي سدّدها تيم (44 مقابل 20)، إلا أن الاخير استفاد من الاخطاء المباشرة العديدة للاميركي (26 مقابل 10).