إيلاف من الرياض: اعتمد الاتحاد السعودي للملاكمة من خلال دورة مكثفة 11 مدربة وطنية حيث اجتزن مجموعة اختبارات نظرية وعملية في دورة أقيمت لمدة سبعة أيام في مدينة الرياض، نظمها معهد إعداد القادة، بإشراف الاتحاد السعودي للملاكمة، تحت مظلة اللجنة الأولمبية العربية السعودية، بقيادة المدرب عقون عزالدين.

وقالت نائب رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي للملاكمة رشا الخميس لـ"إيلاف": أن المغزى من هذه الدورة هو تأهيل مدربات للعمل في إعداد رياضي متميز في هذه الرياضة في المدارس والجامعات وأندية لأحياء وكذالك تفعيل اللعبة في الأندية الحكومية.

مدربات من الدرجة الأولى

وبينت أن الاتحاد السعودي للملاكمة يسعى خلال الفترة القادمة خاصة الأربع سنوات القادمة أن يساهم في ايصال المدربات الى مرحلة اعتمادهم مدربات من الدرجة الأولى في اتحاد الملاكمة الدولي من خلال استيفائهم الشروط الخاصة لكل مرحلة من خلال عدد الساعات،و بناء قاعدة البيانات، واستقطاب لاعبات نخبة وغيرها، مؤكدة ان الاتحاد حريص على المساهمة في تطوير هذه الرياضة في المملكة ونشر اللعبة بشكل أكبر.

يذكر أن لعبة الملاكمة تلقى حماسة وإقبالاً من الفتيات السعوديات، حيث دربت المدربة رشا الخميس في عام 2018 أكثر من 250 طالبة في جامعة الملك سعود بالرياض، وهناك الآلاف من الفتيات، اللاتي أبدين رغبتهن باستمرارية خوض التمارين.

يذكر أن الخميس هي أول مدربة سعودية معتمدة للتدريب من الاتحاد السعودي للملاكمة، وتشغل حاليًا منصب نائب رئيس الاتحاد السعودي للملاكمة.