لندن : أعلن مدرب تشلسي الانكليزي، الالماني توماس توخل الثلاثاء أن لاعب الوسط الدولي الفرنسي نغولو كانتي الذي تبين اصابته بفيروس كورونا سيغيب عن مباراة حامل اللقب أمام يوفنتوس الإيطالي في الجولة الثانية من دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال أوروبا الأربعاء.

أفاد توخل في المؤتمر الصحافي الذي عقده قبيل المباراة المنتظرة "جاءت نتيجة فحص نغولو إيجابية لفيروس كورونا ويجب أن يوضع في الحجر. لم يتواجد في التمارين اليوم".

وتنص قوانين الحكومة البريطانية على أن مدة الحجر الصحي في حالة إصابة بكورونا هي 10 أيام، ما يعني أن بطل مونديال 2018 لن يتمكن أيضًا من خوض مباراة فريقه على ملعبه أمام ساوثمبتون في الدوري المحلي السبت.

وكان تشلسي استهل حملة الدفاع عن لقبه بالفوز على زينيت سان بطرسبورغ الروسي 1 صفر، فيما فاز فريق "السيدة العجوز" على مالمو السويدي بثلاثية نظيفة.

ومن دون أن يكشف ما إذا كان كانتي تلقى اللقاح المضاد لكورونا، بدا توخل حذراً بشأن السؤال الذي تمحور حول تلقي اللاعبين اللقاح.

وقال "اللاعبون ناضجون ويتخذون قراراتهم، وعلينا أن نتقبّل ذلك".

وتابع "بإمكاني شخصياً اتخاذ القرار المناسب، ولكن على كل شخص أن يفكر ما إذا كان سيخاطر بذلك أم لا. هو سؤال حساس. اللقاح يبدو أنه حماية حقيقية، وانا شخصياً تلقيت اللقاح ولكني لست في موقف يسمح لي بمنح توصيات، سيكون ذلك كثيراً بالنسبة لمدرب".