إيلاف من الرياض: أعلن الاتحاد السعودي لكرة القدم اليوم إطلاق النسخة الأولى من الدوري السعودي لكرة القدم للسيدات، في خطوة تأتي ضمن الخُطّة الزمنية التي وضعها الاتحاد في إطار برنامج دعم كرة القدم النسائية منذ عام 2017.

سيُقام الدوري الذي سينطلق في الـ 22 من نوفمبر الجاري على مرحلتين من خلال دوري المناطق في مرحلته الأولى بمشاركة 16 فريقاً، وستقام مبارياته في 3 مدن (الرياض، وجدة، والدمام) بوجود 6 فرق من كل منطقة "باستثناء الدمام أربع فرق" للعب بنظام الدوري من دورين، على أن يتأهل أصحاب المراكز الثلاثة الأولى في الرياض وجدة وأصحاب المركزين الأول والثاني في الدمام إلى بطولة المملكة النهائية المقرر إقامتها مطلع العام المقبل في مدينة جدة على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية، وستقام بنظام خروج المغلوب من مباراة واحدة.

أشار رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي ياسر المسحل إلى أن هذا الإعلان يُعَد لحظة مهمة في مسيرة الاتحاد، لافتًا النظر إلى أن تدشين أول دوري رسمي في المملكة كان واحدًا من أهداف الاتحاد عند تدشين إدارة خاصة بكرة القدم النسائية.

أوضح المسحل أنه تم الانتهاء من إعداد جميع اللوائح والأنظمة الخاصة بالدوري، مؤكدًا حرص الاتحاد على تطبيقها والالتزام بها لما تمثله هذه النسخة من أهمية في مسار كرة القدم النسائية السعودية، متمنيًا التوفيق لجميع الفرق المشاركة في البطولة.

الجدير بالذكر أن الأندية الـ 16 المشاركة من المناطق الثلاث هي: التحدي، وسما، والهمة، والسهام الزرقاء، واليمامة (الوسطى), والعاصفة، ونسور جدة، واتحاد القوة، والكرة المشتعلة، والليث الأبيض (الغربية)، وشعلة الشرقية، والمملكة النسائي، والواحة، واتحاد النسور (الشرقية).