مانشستر (المملكة المتحدة): أعلن نادي مانشستر يونايتد الانكليزي الاحد رسميا اقالة مدربه النروجي أولي غونار سولشاير من منصبه اثر النتائج المتردية التي حققها الفريق باشرافه خلال الموسم الحالي.

وقال النادي في بيان رسمي "يعلن نادي مانشستر يونايتد بأن اولي غونار سولشاير قد ترك منصبه مدربا للفريق" مشيرا الى ان مساعده مايكل كاريك سيشرف على الفريق بصورةٍ موقتة في المباريات المقبلة.

واضاف "سيظل أولي اسطورة في نادي مانشستر يونايتد ونأسف لأننا توصلنا الى هذا القرار الصعب".

وكانت تقارير صحافية عدة في انكلترا كشفت في الساعات الاخيرة، بان ادارة نادي مانشستر يونايتد قررت اقالة سولشاير من منصبه وذلك اثر السقوط المذل امام واتفورد 1 4 السبت في الدوري الانكليزي الممتاز.

والخسارة كانت الخامسة في اخر 7 مباريات في الدوري المحلي وجاءت بعد هزائم قاسية ايضا امام ليستر سيتي 2 4، وليفربول الغريم التقليدي (صفر 5) وامام الجار مانشستر سيتي صفر 2.

واشارت صحيفتا "ذي تايمز" و"ذي انديبندنت" وموقع "مانشستر ايفنينغ نيوز" بان الاجتماع الطارىء الذي دعا اليه النادي في وقت متأخر من مساء السبت ادى الى اتخاذ القرار باقالة سولشاير الذي استلم منصبه في كانون الاول/ديسمبر عام 2018 خلفا للبرتغالي جوزيه مورينيو.

وكان سولشاير جدد عقده مع الشياطين الحمر لثلاث سنوات جديدة في تموز/يوليو الماضي وسيحصل بالتالي على تعويضات بقيمة 7.5 ملايين جنيه (نحو 10 ملايين يورو).