باريس: أحرزت السويسرية بيليندا بنتشينش أول لقب في مسيرتها على الملاعب الترابية الأحد، بفوزها على التونسية أُنس جابر المصنفة عاشرة عالمياً، 6-1، 5-7، و6-4 في نهائي دورة تشارلستون الأميركية لكرة المضرب.

وفي المباراة التي استمرت ساعتين و35 دقيقة، أكدت حاملة ذهبية أولمبياد طوكيو الصيف الماضي، مستواها الجيد بحصد اللقب العاشر في مسيرتها، بعد أسبوع من خسارتها في نصف نهائي دورة ميامي أمام اليابانية ناومي أوساكا.

مباراة حاسمة

وكانت بنشيتش حاسمة منذ بداية المواجهة بسيطرتها على المجموعة الأولى 6-1، لكن التونسية جابر استعادت مستواها لتحسم المجموعة الثانية لصالحها.

وعادت السويسرية المصنفة عاشرة في الدورة، وردت في المجموعة الثالثة من خلال تحسين إرسالاتها لتظفر بالمجموعة والمباراة.

وذرفت جابر الدموع بعد المباراة على هزيمة جديدة في النهائي، وهي الرابعة من أصل خمس نهائيات وصلت إليها التونسية الشابة.

وفي الموسم الماضي، احتضنت تشارلستون دورتين على التوالي، الأولى كانت من دورات الـ500 وانتهى فيها مشوار جابر عند نصف النهائي على يد المونتينيغرية دانكا كوفينيتش، والثانية من دورات الـ250 بعدها بأسبوع ووصلت فيها التونسية الى النهائي بعدما ثأرت من كوفينيتش في دور الأربعة قبل أن تخسر أمام الاسترالية أسترا شارما بعدما كانت متقدمة بمجموعة.

جابر

وقالت جابر "قلت لنفسي إنني لا يجب أن أبكي، لكن الأمر صعب للغاية. لقد خسرت الكثير من النهائيات الآن، لكنني آمل في أن أعود قريباً".

وما زالت التونسية تبحث عن لقبها الأول، بعد الذي توجت به في دورة برمنغهام الإنكليزية على العشب العام الماضي على حساب الروسية داريا كاساتكينا.