قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

القاهرة: ألحق طلائع الجيش الخسارة الثانية تواليا والرابعة هذا الموسم بمضيفه الزمالك المتصدر وحامل اللقب عندما تغلب عليه 1-صفر بملعب القاهرة الدولي في المرحلة التاسعة عشرة من الدوري المصري لكرة القدم.

وسجل النيجيري فيكتوري بنينيانغبا هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 70.

وكان الزمالك يمني النفس بالعودة الى سكة الانتصارات عقب خسارته امام إنبي صفر-2 في المرحلة السابقة، لكنه سقط مجددا ليضع صدارته في خطر حيث تجمد رصيده عند 41 نقطة بفارق نقطتين أمام مطارده المباشر بيراميدز الذي يملك مباراة مؤجلة، وبفارق ثماني نقاط أمام غريمه التقليدي ووصيفه الموسم الماضي الأهلي الذي يملك خمس مباريات مؤجلة بينها مواجهته لمضيفه البنك الأهلي مساء اليوم في ختام المرحلة.

الجيش

في المقابل، رفع الجيش رصيده الى 26 نقطة وصعد إلى المركز السابع مؤقتا بفارق نقطتين أمام البنك الأهلي.

وكان طلائع الجيش البادئ بالتهديد بتسديدة لأحمد سمير من حافة المنطقة تصدى لها الحارس محمد عواد، ورد إمام عاشور بتسديدة من خارج المنطقة بعيدا عن المرمى.

وعلت رأسية محمود حمدي "الونش" مرمى محمد بسام إثر عرضية لأحمد سيد "زيزو"، وسدد الأخير من داخل المنطقة اصطدمت بعلي الفيل وهى في طريقها الى الشباك وتحولت الى ركنية.

ودفع المدرب البرتغالي للزمالك جيسوالدو فالدو فيريرا بالمغربي أشرف بن شرقي والتونسي سيف الدين الجزيري على حساب عمرو السعيد ومحمد اشرف "روقا" مطلع الشوط الثاني لتنشيط خط الهجوم، لكن الصدمة جاءت من الضيوف الذين هزوا الشباك من هجمة مرتدة مرر على إثرها سمير كرة الى بنينيانغبا فانفرد بعواد وسددها على يساره.

وضغط الزمالك سعيا لادراك التعادل، وسدد زيزو كرة قوية علت العارضة، وأخرى للجزيري ابعدها المدافع مصطفى الزناري من خط المرمى.

واقتنص فيوتشر فوزا مثيرا من ضيفه الاتحاد السكندري 4-3 بملعب السلام.

وتقدم فيوتشر في الشوط الاول بثلاثية نظيفة عن طريق أحمد عاطف (25) وأحمد رفعت (30) والتونسي أيمن الصفاقسي (39)، واضاف كريم وليد "ندفيد" الهدف الرابع (65)، فيما سجل للاتحاد السكندري ابراهيم حسن (63) والبديل الغاني بنيامين برنارد بواتينغ (72 و78).

ورفع فيوتشر رصيده إلى 31 نقطة في المركز الخامس ، وتجمد رصيد الاتحاد الذي تلقى الخسارة الثامنة هذا الموسم والثانية تواليا عند 19 نقطة في المركز الثالث عشر.

واستعاد مصر المقاصة نغمة الانتصارات الغائبة منذ 6 اشهر، بفوزه على مضيفه الجونة بهدف وحيد سجله محمد عادل "أمو" (15) بملعب خيري بشارة.

وهو الفوز الأول للمقاصة منذ 31 تشرين الأول/اكتوبر الماضي عندما تغلب على الجونة ايضا (2-صفر) في المرحلة الثانية.

وهو الفوز الثاني للمقاصة هذا الموسم، والاول تحت قيادة مدربه الجديد طارق حجاج خليفة تامر مصطفى المستقيل من منصبه والمنتقل لتدريب الجونة.

ورفع المقاصة رصيده الى 13 نقطة في المركز السابع عشر، فيما تلقى الجونة الخسارة الرابعة تواليا وتجمد رصيده عند 17 نقطة فتراجع الى المركز الخامس عشر.