لندن: تسعى الأندية الكبرى إلى البناء على انتصاراتها نهاية الاسبوع الفائت والخروج بالنقاط مجددًا في المرحلة الخامسة من الدوري الانكليزي لكرة القدم التي تنطلق الثلاثاء، وسط ترقب وصول وجوه جديدة ورحيل البعض الآخر في الأيام الاخيرة من سوق الانتقالات.

نجحت الفرق الكبرى في الخروج بالانتصار من مبارياتها الاخيرة في نهاية الاسبوع، ولو كان معظمها بطريقة صعبة، باستثناء الفوز الكاسح لليفربول.

في الايام والساعات الاخيرة من سوق الانتقالات الصيفية الذي يغلق الخميس، تخوض الاندية سباقًا مع الوقت لإبرام صفقات وسط ترقبٍ لمصير النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو مع مانشستر يونايتد.

أرسنال

يتصدر أرسنال الترتيب بعد أن كان الوحيد يحصد العلامة الكاملة هذا الموسم، إثر فوز صعب 2-1 على فولهام بهدف البرازيلي غابريال ماغاليش قبل أربع دقائق من نهاية المباراة.

وهذه المرة الاولى يحقق فيها الفريق اللندني الفوز في مبارياته الاربع الاولى في الدوري منذ موسم 2004-2005 بإشراف المدرب الفرنسي أرسين فينغر.

ويستقبل "المدفعجية" أستون فيلا الاربعاء على ملعب الإمارات متطلعًا لتعميق جراح فريق المدرب ستيفن جيرارد الذي عانى من ثلاث هزائم، اثنتان منها في آخر مرحلتين، مقابل فوز واحد هذا الموسم.

ورغم تألق المهاجم البرازيلي غابريال جيزوس الذي وصل هذا الصيف من مانشستر سيتي، برز صانع الالعاب النروجي مارتن أوديغارد الذي بات هدّاف الفريق برصيده ثلاثة أهداف في الدوري.

مانشستر سيتي

هذا وتحتم على مانشستر سيتي حامل اللقب العودة من تأخر بهدفين دون رد على أرضه ضد كريستال بالاس الى فوز رائع 4-2، بفضل ثلاثية نجمه الجديد النروجي إرلينغ هالاند الذي انفرد بصدارة هدافي الدوري بستة أهداف.

وبات ثاني لاعب الى جانب الارجنتيني سيرخيو أغوير يصل الى هذا العدد من الاهداف في أول أربع مباريات مع سيتي في الدوري.

وسيحاول زيادة غلته والابتعاد في الصدارة عندما يستقبل فريق المدرب الاسباني بيب غواديولا الذي يحتل المركز الثاني بعشر نقاط نظيره نوتنغهام فوريست الاربعاء الذي سقط ضحية توتنهام الثالث 2-صفر الاحد.

وحقق ليفربول أكبر فوز له في تاريخ مشاركاته في الـ"برميرليغ" بعد أن سحق بورنموث 9-صفر، معادلا أكبر انتصارات في الدوري الممتاز (بدأ في 1993) بعد أن حقق مانشستر يونايتد ذلك مرتين ومرة ليستر سيتي.

لكن في واقعة غريبة إذا صح القول، لم تحمل أي من الاهداف التسعة توقيع النجم المصري محمد صلاح أو حتى تمريرة حاسمة، حيث سجل كل من فيرمينو والكولومبي لويس دياس ثنائية بالاضافة الى ثلاث تمريرات حاسمة للبرازيلي.

ليفربول

ويأمل ليفربول أن يُطلق هذا الفوز الكبير شرارته في الدوري بعد بداية سيئة تعادل فيها في أول مباراتين قبل أن يسقط ضد الغريم مانشستر يونايتد في المرحلة الثالثة.

ويدرك أن المهمة لن تكون سهلة أمام ضيفه نيوكاسل الذي فرض التعادل 3-3 على مانشستر سيتي في المرحلة ما قبل الماضية قبل أن يخرج بتعادل قاتل أيضًا ضد ولفرهامبتون الاحد بهدف مذهل للفرنسي ألان سان ماكسيمان.

أما مانشستر يونايتد الذي عوّض بدايته الكارثية للدوري إثر هزيمتين، بانتصارين تواليًا على ليفربول وساوثمبتون، فتُلقي الحركة في سوق الانتقالات بظلالها على مباراته ضد مضيفه ليستر سيتي في ختام المرحلة الخميس.

إذ أشارت التقارير الى أنه توصل الى اتفاق لضم الجناح البرازيلي أنتوني من أياكس أمستردام الهولندي مقابل 85 مليون جنيه إسترليني (99 مليون دولار).

في المقلب الآخر، هناك ترقب كبير لمستقبل رونالدو الراغب في الانتقال الى فريق ينافس في دوري أبطال أوروبا، رغم تكرار المدرب الهولندي إريك تن هاغ رغبته في بقاء البرتغالي.

أما ليستر سيتي فيعاني من إحدى أسوأ بداياته، إذ يتذيل الترتيب بثلاث هزائم، آخرها ضد تشلسي، وتعادل في المرحلة الاولى.

تشلسي

ويحل تشلسي على ساوثمبتون في افتتاح المرحلة الثلاثاء بعد أن حقق فوزًا لافتًا على ليستر رغم إكماله اللقاء بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 28 بعد طرد كونور غالاغير، ليعوّض خسارته المفاجئة بثلاثة أهداف نظيفة في المرحلة السابقة ضد ليدز يونايتد.

ومن المتوقع أن يوقع الـ"بلوز" مع المدافع الفرنسي ويسلي فوفانا من ليستر سيتي مقابل 70 مليون جنيه إسترليني، بعد أن أشار موقع "ذي أثلتيك" الاثنين ان اللاعب سافر الى الولايات المتحدة للخضوع للفحص الطبي وذلك بناء على طلب المالك الاميركي الجديد تود بوهلي للاطمئنان، بعد أن غاب عن غالبية الموسم الماضي بداعي كسر في القدم.

كما يلعب توتنهام الثالث الاربعاء مع مضيفه وست هام متطلعًا للحفاظ على سجله خاليًا من الهزائم.