أكَّد الفنان العراقي محمد الشامي أنَّه بصدد تسجيل أربع أغانٍ قديمة من ألحان كوكب حمزة، في خطوة لإحياء الفن العرافي الأصيل.


بغداد: كشف الفنان العراقي، محمد الشامي، عن قرب تسجيله لأربع أغنيات قديمة للملحن، كوكب حمزة، الذي سبق أنّْ أدَّاها بصوته يرافقه العزف العود منذ أكثر من عشرين عامًا، مؤكِّدًا أنَّ تأديته لهذه الأغنيات ستكون مفاجأة للوسط الغنائي العراقي.

وقال الشامي: quot;هذه الاغاني مسجَّلة بصوت الملحن، كوكب حمزة، وأشار أنَّ واحدة من هذه الأغنيات أدَّاها الفنان كريم منصور وتحمل عنوان quot;محطاتquot;، وأخرى بعنوان quot;القنطرة بعيدةquot; أخذ منها، سعدون جابر، مقاطع بسيطة ولكن لم يوفق فيها، وهي عبارة عن 15% من الاغنية الاصلية، إضافةً إلى أغنيتي quot;صار العمرquot;، وquot;بساتين البنفسجquot;، وأضاف:quot;أنا على ثقة بأنني سأنجح وأحقِّق مفاجأة لأنَّني أمضيت 15 عامًا من التدريب والتمرين للوصول الى الحالة الَّتي اشعر بالرضا عنهاquot;.

وأضاف الشامي: quot;لن اتصل بكوكب إلى أنّْ أسجِّل كافة الأغاني، ومن ثم أسمعه إياها لأنني أعرف معاناة الملحن اذا ما كانت لديه أغنية نائمة منذ عشرين سنة أو أكثر، لأنَّه لم يضع فيها اللحن فقط بل وضع فيها شخصيته أيضًا، وعندي ثقة أنني سأتفوَّق حتَّى على الملحن، وهذا هو السر الذي أكشفه لأوَّل مرَّةquot;.

وفي ختام حديثه قال الشامي: quot;أتوقع أنَّ تضع هذه الاغاني النقاط على الحروف في عالم الطرب العراقيquot;.