بدأت مساء أمس الأوَّل في القاهرة فعاليات مسابقة quot;فتاة العرب المثاليَّةquot; في دورتها الجديدة.


القاهرة: افتتحت مساء أمس الأوَّل الدورة الرابعة من مسابقة quot;فتاة العرب المثاليَّةquot; الَّتي تقام كل عام، وتستمر فعاليات المسابقة حتَّى 2 ديسمبر المقبل حيث سيتم إعلان المتسابقة الفائزة باللقب.

وتتنافس في الدورة الجديدة 20 فتاة تمثل كل منهم دولتها، من خلال اختبارات في الاتكيت والثقافة وفن التعامل مع الآخرين، ويتم اختيار الفتاة الفائزة من قبل لجنة من المختصين في العديد من المجالات، بعد تقديم محاضرات ودورات تدريبيَّة خلال فترة المسابقة.

وتضم لجنة التحكيم الخبير السياحي محمود المغربي، والفنانة لبلبه، والفنانة اللبنانيَّة لاميتا فرنجية، والإذاعي أحمد نور رئيس اتحاد المبدعين العرب، ومن السعودية عبير الحيدر رئيس الاتحاد الخليجي للتزيين، ونور عبادي من اليمن وكيل وزارة السياحة اليمنيَّة لشؤون المرأة والطفل، ومصطفى سلامة الأمين العام لاتحاد المنتجين العرب.

وقالت حنان نصر رئيسة المسابقة لـquot;إيلافquot; أنَّ المسابقة لا تعتمد على الجمال فحسب مشيرةً إلى أنَّ هناك ما هو أهم من الجمال بكثير وهي الثقافة والمعرفة والسلوك.

وأضافت أنَّه بدءًا من الدورة الماضية فإنَّ المسابقة بدأت في منح كل متسابقة لقبًا مثل فتاة العرب الرياضيَّة، فتاة العرب الثقافيَّة، وغيرها من الألقاب الَّتي تميز كل فتاة مشتركة وتثبت أنَّ المسابقة ليس معتمدة على الجمال فحسب.

ومن المقرر أنّْ يتم تنظيم مؤتمر صحافي مساء يوم الثلاثاء المقبل المصادف 30 نوفمبر يشارك فيها عدد من مصممي الأزياء وخبراء التجميل، وتشارك في إحيائه الفنانة كلوديا حنَّا الَّتي فازت باللقب في النسخة الأولى من المسابقة الَّتي أقيمت في العام 2006 .

الجدير بالذكر أنَّ السعودية مودة نور هي الَّتي فازت بالقب خلال النسخة الأخيرة من المسابقة الَّتي أقيمت بداية العام الجاري.