هتون عبد العزيز من الرياض: لازم ظهوره منذ البداية التركيز على التمثيل الدرامي للمسلسلات البدوية، على الرغم من أن بداياته الفنية كانت على المسرح الأردنيإلا أن التصوير في الصحراء، وبالذات في بيئة طبيعية تماثل الواقع وتحاكيه، تمثل البادية العربية المترامية الأطراف، المتعددة القبائل، المتباينة الآراء، إستهوته وجعلته يكرر سنويًا الالتحاق بمثل هذه الأعمال.
إنه النجم جمال مرعي الذي يقول لإيلاف عن ذلك: (الأردن بلد خصب بثقافاته المتنوعة، ومنها التميز بالعمل البدوي الذي يمثل تاريخًا وواقعًا معاشًا، بحيث لا تتصف الأعمال بمنطية معينة، وإنما تنقل حياة الصحراء، وهذا أدى لنجاح عدد من المسلسلات البدوية التي شاركت فيها وعلى رأسها مسلسل مخاوي الذيب، والذي تلقيت إشادات متعدّدة من عامة المشاهدين. واعتبره المسلسل الأكثر جودة بين مجموعة الأعمال الأردنية في العام الماضي، وهو الوحيد بين المسلسلات البدوية الذي تسابقت أربع قنوات فضائية مهمة على بثه خلال شهر رمضان، كما أنه حصل على الجائزة الذهبية في مهرجان البحرين الفني، وهذا يجعلني أحاول من خلال مشاركاتي من بعده، أن أجسد في كل مرة شخصية مختلفة عن الأخرى، سواء في المضمون، أو الطرح، خاصة وأن هذه النوعية من الدراما بنقلها لحياة الصحراء تستهوي الكثير من المشاهدين العرب، ودائما هدفي أن أوفق في تقديم ما يليق بذائقة جمهورنا .

وعن جديده الدرامي قال ايضًا لإيلاف إنه حاليًا يعمل في بروفات لمسلسل بدوي جديد بعنوان laquo;السيف والمهاraquo; من تأليف جبريل الشيخ، وهو انتاج اردني خليجي مشترك، باشراف اياد الخزوز، ويتالف من 30 حلقة، سيعرض في رمضان لصالح قناة أبو ظبي، ويشاركه في هذا المسلسل عدد من فناني الاردن : شايش النعيمي، نجلاء سحويل، نجلاء عبدالله، نبيل المشيني، عبير عيسى، حابي حسين.
وهو يقوم خلاله بدور قاطع طريق وهو ndash; على حد تعبيره ndash; من الأدوار التي تمثل كمية من الخطوط الشريرة في العمل، حيث يتناول الثأثير السلبي لحياة قطاع الطرق على الحياة البدوية ذات القيم والمبادئ.
وكيفية تعامل المجتمع البدوي مع مسألة الدفاع عن الضعيف والمظلوم، وأهمية الشهامة ودورها في توحيد القبائل العربيةالمترامية الأطراف، حيث سيكون التصوير فيمواقع متعدّدة من الوديان والأغوار الأردنية، منها وداي رم .
الجدير بالذكر ان النجم جمال مرعي قد شارك مع نخبة من الفنانين والنجوم في مسلسل قبائل الشرق، ومسلسل نساء من البادية، وسهرة (راعية الوضحى) وجميعها طبعًا من التراث البدوي.