أكَّدت مروى بن صغير، خريجة ستار أكاديمي، أنَّ شذى حسُّون ليست صديقتها، وأشارت إلى أنَّ إيناس خواجة علمتها أنَّ تكون حذرة في التعامل مع الآخرين، مشيرةً إلى ندمها على دورها في مسلسل quot;الجيرانquot; الذي إعتبرته فاشلاً.

تونس: مشاركتها في النسخة الرابعة من ستار أكاديمي كانت ناجحة بكل المقاييس وعلى الرغم من عدم إحرازها اللقب الذي آل للمشتركة العراقية شذى حسون، إلاَّ أنَّها حازت على محبة الجمهور بصوتها الفيروزي وعفويتها الكبيرة. مروى بن صغير تتحدث لإيلاف في هذا اللقاء عن جديدها الفني وتستحضر ذكريات الأكاديمية وعلاقتها بأحمد داوود، وشذى حسون، وصديقتها السابقة إيناس خواجة.

مروى لنبدأ من آخر انتاجاتك الفنية؟

صورت في الكويت منذ شهر فيديو كليب quot;بتكلم بجدquot; مع المخرج خالد الرفاعي وهي أغنية من ألحان تامر علي وكلمات نهال جودة وتوزيع وليد الشرقاوي وستذاع خلال الأسبوع القادمعلى الفضائيات العربية مزيكا وميلودي وال بي سي، وسأسافر إلى مصر لهذا الغرض، كما سجلت أغنية خليجية بعنوانquot;حياويquot; كلمات سليم سلامة والحان فوزي النقاوي وتوزيع امير عبد المجيد وستصور هي أيضًا على طريقة الفيديو كليب

على خلاف زميلاتك اتجهت إلى دولة الكويت وكان لك هناك نشاط فني محتشم نوعًا ما، ماذا أضافت لك هذه التجربة ؟

ظن كثيرون أني خيُّرت للاستقرار في الكويت لكني كنت أسافر فقط للعمل ثم أعود لتونس، حيث توفرت لي فرصًا متعدّدةللشهرة والمال عبر الظهور في الإعلانات، وكذلك من خلال مشاركتي في عمل أوبريت برفقة الفنان خالد سليم وبشار الشطي وفرقة ميامي، لكن مع الأسف هذه الأعمال لم تصل للجمهور العربي والتونسي وظلت رهينة الجمهور الكويتي، ربما لأنها لم تأخذ حظها من الدعاية الكافية .

تعاملت أيضًا مع زميلك في الأكاديمية أحمد داوود في ديو quot;ياليتquot;، الذياعتبره الكثيرون أكثر من رائع، لكنه هو الآخر لم يلقَ حظه من الدعاية ولم يصل للجمهور العربي، لماذا كل هذا التقصير؟

أشاطرك الرأي أن هناك تقصيرًا في الدعاية لهذا الديو الجميل في ظل غياب شركة إنتاج أتعامل معها، لكني أعد كل محبي مروى باني سأصوره قريبا ليلقى هو الآخر حظه من المشاهدة.

كيف كانت علاقتك بأحمد في الكويت وهل سهل لك الطريق هناك؟

أحمد صديق عزيز وعلاقتي به قوية جدا لكن أؤكد لكم أنه لم يساعدني بتاتا طوال فترة تواجدي في دولة الكويت، وباستثناء العمل الذي جمعنا معًا كل منا كان يحاول شق طريقه ويبحث عن فرص للظهور والانتشار.

اذا نفهم من حديثك أنه لا وجود لأي علاقة عاطفية أو مشروع زواج يجمعك بأحمد كما نشر في بعض المنتديات والمواقع الخليحية؟

(تضحك...) أحمد داوود صديق وأخ عزيز ولن أتزوج به مطلقا كما أني لا أفكر حاليًا في الزواج بل أريد أن اهتم بمستقبلي الفني وكل شيء في النهاية قسمة ونصيب.

هل تتابعين نشاط زميلتك السابقة في الأكاديمية شذى حسون وهل هناك تواصل بينكما؟

هي ليست صديقتي ولم نتواصل ابدًابحكم البعد وبحكم انشغالها بنشاطها الفني المكثف وأنا من المتابعين لها وهي ناشطة كثيرًا وأتمنى لها كل الخير

هل ما زلت تحملين موقف معادي لصديقتك السابقة إيناس خواجة بعد أن كشفت أسرارك الخاصة لمجلة quot;سيدتيquot; ؟

أنا لا اكرهها أبدًا وأعترف أن ما بدر منها شكل صدمة بالنسبة إلي وجرحني كثيرًا خصوصًا أنها كانتأقرب صديقاتي لكن منذ تفجر الحادثة قطعت علاقتي بها ولا اتصور أني سأعاود لقاءها أو الحديث معها

وهل غيرت تلك الحادثة مفهومك للصداقة؟

أكيد جدا تعلمت درسا وعبرة لن أنساها طوال حياتي وهي عدم إفشاء أسراري الخاصة لأي أحد، وصرت أتوخى الحذر في التعامل مع الأصدقاء والمحيطين بي لكن هذا لاينفي وجود أصدقاء أوفياء.

غيرت وجهتك من الكويت إلى مصر وأعلنت عن قرار استقرارك في أرض الفراعة،ألا تعتقدين أن هذه الخطوة جاءت متأخرة نوعا ما؟

الكويت بلد رائع وشعبه كان إلى جانبي منذ دخولي للأكاديمية لكن مع الأسف لم أحقق هناك الانتشار الذي أطمح إليهلذلك قررت الاستقرار في مصر لأنها البوابة الكبرىللانتشار، كما أني سأبحث هناك عن شركة إنتاج أتعامل معها وسأواصل دراستي في مجال الموسيقى.

عرف عن والدتك رفضها الشديد لسفرك للبنان ودخولك تجربة ستار أكاديمي فكيف وافقت على استقرارك الظرفي في الكويت ثم مصر؟

والدتي ما زالت تخاف علي لكني وضعتها تحت الأمر الواقع وعودتها على غيابي أنا أتفهم قلقها علي، لكن مستقبلي الفني وطموحاتي تغلبت على هواجس أمي.

عفويتك وطيبة قلبك التي ظهرت بها خلال برنامج ستار اكاديمي ألا تعتقدين أنها لا تصلح لدخول عالم الفن حيث المنافسة الشرسة على الظهور والدهاء الفني لتحقيق النجاح ؟

العفوية محبوبة في كل شي والإنسان على طبيعته هو أحلى بكثير من الإنسان الذي يصطنع انفعالاته وأحاسيسه وهو مبدئي في الحياة ولن أتنازل عنه، أعترف أن الفن يحتاج للذكاء والفطنة ويتطلب معرفة جيدة بالأشخاص المحيطين بالفنان، وأعتقد أن أغلب الفنانين على الساحة يظهرون على غير طبيعتهم وكل شيء صار مركب بدءًا من طريقة اللباسوالمظهر العام للفنان أو الفنانة.

أكدت في بعض التصريحات انك لا تحبذين إظهار أنوثتك وتفضلين ارتداء الملابس الرياضية والماكياج الخفيف؟

صراحةتغيرت نظرتيعما سبق، صحيح كنت اكره الكعب العالي والماكياج الصارخ لكن الآن بحكم ظهوري في قنوات عربية أصبحت أهتم أكثر بشكلي لأنه شئنا أم أبينا الشكل مهم جدًا لأي فنان والصوت الجيدوحده لا يكفي.

كيف تقييمين تجربة مسلسل الجيران؟
اعتقد أنها تجربة فاشلة وقد تم حصري في دور الإنسانة الأكولةعلى الرغم من أنني من المغرمين بميدان التمثيل

لماذا وافقت من البداية إذا على تقمص الدور؟
ربما لأني كنت ابحث عن الشهرة حينها وهي الفرصة الأولى لي للظهور مباشرة بعد خروجي من ستاراك

هل ندمت على خوضالتجربة؟
ندمت على الشخصيةالتي ظهرت بها ودور الفتاة الأكولة ولو عرض علي دور جيد كنت سأبدع فيه.

هل تابعت النسخة السابعة من ستار أكاديمي وكيف تقيمين المشتركتين التونسيتين؟

صراحة لم أشاهد إلا البرايم الأخير بحكم انشغالي بتسجيل الأغاني في مصر لكني اعتقد أن بدرية كانت تستحق عن جدارة اللقب فصوتها قوي وأداؤها رائع.