أكَّد عمرو سعد أنَّه يطمح لفيلم مصري يصل إلى العالميَّة مشيرًا إلى أنَّه لن يشارك في السينما الأميركيَّة.

القاهرة: قال الفنان المصري الشاب عمرو سعد أنَّه أحد أسباب نجاح فيلم quot;دكان شحاتةquot; لأنَّه قدَّم الدور بطبيعته الخاصَّة الَّتي لا يستطع أي ممثل محترف غيره تقديمها، مشيرًا إلى أنَّ السينما عمل جماعي وأنَّ فيلمه
quot;حين ميسرةquot; حقَّق 20 مليون جنيه، بينما حقَّق quot;دكان شحاتةquot; 14 ملبون جنية معترفًا بأنَّ هيفاء وهبي كانت أحد عوامل الجذب والنَّجاح في الفيلم .

وقال عمرو إنَّ أبرز معارضيه خلال لقائه مع الإعلامي طوني خليفة في برنامج quot;بلسان معارضيكquot; هم الإعلام والناقدة إيريس نظمي، لأنَّهاانتقدت الأداء في فيلم quot;الكبارquot; وقالت إنَّ عمرو سعد لم يكن متمكن أمام النجم خالد الصاوي وهو ما اعتبره عمرو كلامًا ساذجًا.

وأيضًا كتب اسم الدكتور صفوت الدسوقي لأنَّه كتب أنَّ نجوميته زائفة، والناقد رفيق الصبان لأنّه تجاهله كبطل لفيلم quot;دكان شحاتةquot; خلال المقال المطوَّل الذي كتبه عن الفيلم، والناقد كمال رمزي لانتقاده عمرو في إحدى مقالته والذي وصفه عمرو بأنَّه كان ضعيفًا ولا يليق بتاريخه،إضافة إلى اسم كل من الفنان حسين فهمي والمخرج يوسف شاهين.

وقال عمرو إنَّ المخرج ليس عكازًا وأنَّ هذا الأمر إساءة كبير ة إلى أي مخرج، مشيرًا إلى أنَّ كل الفنانين الكبار من محمود عبد العزيز، ونور الشريف، وأحمد زكي، صنعهم مخرجين كبار أمثال داود عبد السيد، ومحمد خان وهو أمر لا يمكن إنكاره.

وأكَّد عمرو أنَّه لم يهاجم الفنان عمر الشريف لكنَّه قال إنَّه لا يحلم بالعالميَّة الَّتي وصل إليها وإنِّما يحلم بالعالميَّة الَّتي وصل إليها نجيب محفوظ من خلال كتبه، لافتًا إلى انَّه يتمنى العمل في فيلم مصري يصل إلى العالميَّة وأنَّه اعتذر من قبل عن تقديم أكثر من عمل في السينما الأميركيَّة لأنَّه لا يرغب في تقديم هذا النوع من العالميَّة،مشيرًا إلى أنَّ جيل عمر الشريف، ورشدي أباظة، كان الأوفر حظًا من الجيل الحالي .

واعترف عمرو بأنَّ الإهتمام الإعلامي بالفنانة اللبنانيَّة هيفاء وهبي كان أكثر منه مرجعًا ذلك إلى اختيارات الإعلام والَّتي تختلف دائمًا عن اختيارات النَّاس ولا تتفق إلاَّ في أمور قليلة موضحًا أنَّ الضجة الَّتي أثيرت حول فستان هيفاء في الفيلم كانت أكثر من اللازم.

ونفى عمرو أن يكون قد امتنع عن التفتيش في مطار القاهرة خلال توجه إلى الغردقة لاستكمال تصوير دوره في فيلمه الجديد quot;أسوار القمرquot;، لافتًا إلى أنَّه وصل متأخرًا إلى صالة المطار برفقة مساعده الذي اشتبك مع أحد أمناء الشرطة وتم سحب بطاقته مشيرًا إلى أنَّه إنتظر مع الضباط حتَّى إنتهاء المشكلة .

وقال إنَّ المقارنة بينه وبين أحمد زكي هي أزمة في الإعلام وأنَّ هذه المقارنة شرف له، مشيرًا إلى أنَّه يتمنى أن يكون أفضل من أحمد زكي، موضحًا أنَّ نجوميَّة أحمد زكي ونور الشريف لم يؤرَّخ لها إلاَّ بعد 10 أو 15 عامًا على بدايتهم .

وأكَّد عدم وجود خلافات مع خالد يوسف نتيجة تأنيبه له في تصوير أحد المشاهد، لافتًا إلى أنَّ أي من الصحافيين لا يجرؤ على الإقتراب منموقع التَّصوير الخاص بفيلم يوسف وأنَّ الموضوع لا يخرج عن كونه كلام جرائد.

ووجَّه عمرو رسالته إلى الفنان حسين فهمي كتب فيها quot;إلى الأستاذ العزيز حسين فهمي تعلَّمت أن أحترم التاريخ وأتعلم منه دون انبهار وعبادة مع التقدير لتاريخك عمرو سعدquot;

وفي النهاية،إنتقد سعد مقدِّم البرنامج طوني خليفة مؤكِّدًا أنَّه يحاول أنّْ يطرح السؤال بطريقة أكثر استفزازيَّة من خلال التعميم، إضافة إلى عدم المراجعة الدقيقة لما صدر عنه، كما هاجم عمرو طوني بسبب قطعة لحديثه أكثر من مرة دون إعطائه الفرصة لتوضيح وجهة نظره بشكل كامل.