قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

شاركت ليلى علوي ويسرا في الوقفة التَّضامنيَّة ضد الفقر الَّتي تنظِّمها الأمم المتَّحدة.

القاهرة: استمرارًا لتعاونهم مع مكتب الأمم المتحدة في القاهرة، شاركت الفنانتان ليلى علوي ويسرا في الوقفة الَّتي نظَّمها مكتب الأمم المتحدة ضد الفقر والجوع تحت سفح الأهرامات ظهر أمس بحضور 500 شابًا وفتاةً من المتطوعين، في الحملة الهادفة للتَّوعية بأهميَّة مساعدة مليار شخص يعاني من الجوع حول العالم.

وحملت الوقفة الَّتي وجهت كلمة إلى زعماء العالم الذين سيجتمعون في مقر الأمم المتَّحدة قريبًا لمناقشة ما تحقَّق في أهداف الألفيَّة التَّنمويَّة، وفي مقدِّمتها قضيَّة الجوع والفقر تحت عنوان quot;قف وتحرك ....أحدث ضجيجًاquot;.

وأكَّدت الفنانة ليلى علوي الَّتي ألقت الكلمة الرئيسيَّة للوقفة ضرورة اتحاد زعماء العالم من أجل مكافحة الجوع وتوفير الطَّعام لكل سكان الكرة الأرضيَّة، وأشارت إلى أنَّ اتحاد الزعماء سيساهم في انقاذ نصف مليار شخص يعانون من الفقر بحلول عام 2015، مشدِّدةً على ضرورة العمل من أجل إنهاء هذه المشكلة.

وأعربت ليلى في تصريح خاص لـquot;إيلافquot; عن سعادتها بالمشاركة في هذه الوقفة لأنَّ مثل هذه الوقفات يصل صوتها إلي الزعماء والقادة، وأوضحت أنَّها تحرص على المشاركة في كافة أنشطة الأمم المتَّحدة بالقاهرة لأنَّها ترى أنَّ لها دورٌ حيويٌّ وفعَّالاٌ في التأثير على مجريات الأحداث العالميَّة، ولفتت إلى أنَّها اضطرت للإعتذار عن استكمال عملها كأحد أعضاء لجان التَّحكيم في مهرجان الإسكندريَّة من أجل الحضور إلى القاهرة والمشاركة في فعاليَّات الوقفة.

يذكر أنَّ الوقفة شهدت مشاركة الدكتور زاهي حواس رئيس المجلس الأعلى للأثار، والمهندس محمد الصاوي مدير ساقية الصاوي، والدكتور أحمد أبو سيف ممثلاً لوزارة الأوقاف، والقس سرور بولس ممثلاً للكنيسة الأرثوذكسيَّة في مصر.